• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أوتو سبورت: «أبوظبي» السباق الأفضل لروزبرج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تواصلت ردود الأفعال العالمية إزاء جولة أبوظبي من سباق الفورمولا -1 في ظل النجاح الكبير الذي حققته الجولة على المستويين الفني والتنظيمي، حيث اهتمت الصحف والمواقع العالمية بالحدث وآفرت له مساحات واسعة. حيث نشر موقع «أوتو سبورت» العالمي تقريراً مطولاً كشف من خلاله أسرار تفوق نيكو روزبرج على بطل العالم لويس هاميلتون. وأشار التقرير إلى أن سباق أبوظبي على وجه التحديد هو الأفضل للسائق الألماني على الإطلاق، مضيفاً «رغم أن صحوة روزبرج جاءت في وقت متأخر من أجل المنافسة على لقب موسم 2015 من بطولة العالم للفورمولا- 1، إلا أن الأداء الذي ظهر به في المراحل الأخيرة من الموسم تسبب في قلق كبير لزميله في فريق مرسيدس لويس هاميلتون طوال الفترة الشتوية».

وقال التقرير إن ما فعله روزبرج في أبوظبي يؤكد أنه أفضل انتصار له طوال الموسم. وتابع «اشتعلت المعركة بين لويس هاميلتون ونيكو روزبرج في المراحل الأخيرة من موسم 2015، لكنها كانت متأخرة للغاية، إذ توج هاميلتون بلقب بطولة العالم منذ عدة جولات، ولكن في حال كانت مستويات روزبرج في منتصف الموسم الحالي مشابهة لما كان الحال عليه في السباقات الأخيرة من الموسم لكان هاميلتون في مأزق كبير، ولكن السائق الإنجليزي كان محظوظاً بالصحوة المتأخرة لنظيره الألماني».

وفي 3 سباقات على التوالي فشل هاميلتون في التغلب على زميله في مرسيدس، ولكن لولا مشكلة دواسة الوقود في روسيا ونسمات الرياح، والضغط الزائد على حلبة رطبة في الولايات المتحدة، لكان بإمكان روزبرج الفوز بسهولة في آخر 5 سباقات من الموسم.

وتابع التقرير الذي نشره موقع «أوتو سبورت» للمحلل بن أندرسون «هذا الأمر أكثر من مجرد مصادفة، إنه نقلة نوعية للسائق الألماني، ولكن يتعين على هاميلتون اكتشاف أسباب ما حدث، وكيف يمكنه استعادة أفضليته في حال كان يريد الحصول على لقبه الثالث على التوالي، والرابع في مسيرته الاحترافية الموسم المقبل، والذي سيشهد صراعاً مثيراً».

واللافت في تألق روزبرج في أبوظبي أنه انتقم لهزيمته المؤلمة على نفس الحلبة من قبل، وبرهن للجميع على أن الأداء المبهر الذي ظهر به في الربع الأخير للموسم كان أقوى من أن يتصدى له أي سائق آخر حتى بطل العالم هاميلتون، وأضاف التقرير: «أفضلية روزبرج في الحصة التأهيلية أمام هاميلتون كانت هي الأكبر طوال الموسم، كما أن عبوره لخط النهاية متقدماً على هاميلتون بفارق 8.271 ثانية كان مشابهاً لما فعله في النمسا عندما تغلب على هاميلتون بعد تقدمه في الانطلاقة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا