• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

الأهلي يسعى لاستعادة التوازن في مواجهة الرفاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 أبريل 2007

يسعى الأهلي لاستعادة التوازن والتقدم إلى المركز الرابع مؤقتا عندما يلاقي الرفاع الشرقي المتحفز للهروب من القاع اليوم في افتتاح المرحلة الواحدة والعشرين قبل الأخيرة من الدوري البحريني لكرة القدم.

ويلتقي اليوم أيضا البحرين مع المالكية والبسيتين مع سترة، وغدا الحالة مع الرفاع والمنامة مع الشباب، وتختتم المرحلة الجمعة بلقاء المحرق البطل المتوج مع النجمة.

وتبرز مواجهات هذه المرحلة في المنافسة والصراع على المركز الرابع بين أكثر من 4 فرق، وصراع خاص بين فرق القاع للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية. ستكون مواجهة الأهلي الخامس (26 نقطة) مع الرفاع الشرقي العاشر (21) هامة للطرفين، فالأول يطمح لاحتلال المركز الرابع والمنافسة للتأهل إلى مسابقة كأس ولي العهد الذي تشارك فيه الفرق الأربعة أصحاب المراكز الأولى، فيما يبحث الرفاع الشرقي عن النقاط الثلاث التي تضمن له البقاء مع فرق الدوري الدرجة الاولى. ويدرك مدرب الأهلي المحلي جاسم محمد أهمية نقاط المباراة في حال رغبته في استعادة توازن فريقه وتعويض خسارته الأخيرة امام البسيتين صفر-1 في المرحلة السابقة، وسيعول محمد على جهود محترفيه النيجيري فيكتور والبرازيلي سومار والحارس علي سعيد وحسن حميدة، وسيفتقد جهود محمود عبدالرحمن للايقاف.

في المقابل، لن يرضى مدرب الرفاع الشرقي المحلي خليفة الزياني في إهدار أي نقطة مدركا صعوبة المواجهة امام الاهلي. وكان الرفاع الشرقي اهدر نقطتين ثمينتين في المرحلة السابقة بتعادله مع المالكية بهدفين لكل منهما.

وسيعول الزياني على جهود لاعبيه المحليين المخضرم موسى مبارك وحسن عبدالعزيز وفيصل بودهوم والتونسي لطفي الطرابلسي. ويأمل المنامة الحادي عشر (19 نقطة) بتعثر الرفاع الشرقي حتى يجدد آماله في البقاء عندما يلاقي الشباب الخامس (26). ويبحث الشباب عن الفوز للتقدم للمركز الرابع، وسيدخل اللقاء بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير على سترة 6ـ1 ويعتمد مدربه التونسي المنصف الشرقي على جهود محترفيه السيراليوني موستادا وعلي عبدالله ومحمود منصور والحارس عبدالامير أحمد. أما مدرب المنامة المحلي أحمد الدخيل فلديه أوراقه الرابحة المتمثلة في الصربيين الهداف دانيال ميلا وألكسندر أندي واللاعبين المحليين حسين عياد وعلي أحمد حبيب واسماعيل كرامي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال