• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

151 مليون أميركي يستفيدون من حسومات عيد الشكر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

واشنطن (أ ف ب)

قام 151 مليون شخص بشراء سلعة واحدة على الأقل مباشرة من المتاجر أو عبر الإنترنت، خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة، بمناسبة عيد الشكر في الولايات المتحدة، بحسب ما كشفت الجمعية الوطنية لبائعي التجزئة (ان آر اف).

ومن الصعب مقارنة هذه الأرقام بتلك التي جمعت العام الماضي بسبب تغير المنهجية التي اعتمدتها مجموعة «بروسبر إنسايتس أند أناليتكس» لإجراء هذه الدراسة لصالح الجمعية، وكانت المجموعة قد كشفت في تقرير العام 2014 أن 133,7 مليون شخص تبضعوا العام الماضي في هذه المناسبة.

وبحسب أرقام العام 2015، قصد 102 مليون شخص المتاجر، واشترى 103 ملايين شخص سلعة واحدة على الأقل عبر الإنترنت، ولم يحتسب هؤلاء الذين أجروا مستشريات في المتجر وعبر المواقع الإلكترونية سوى مرة واحدة.

وأتت الأرقام أعلى من التوقعات الذي رجحت معدل 136 مليونا، بالاستناد إلى استقصاء أجرته «ن آر اف» في منتصف نوفمبر الماضي.

وتبدأ العطلة الطويلة لعيد الشكر في الولايات المتحدة يوم الخميس في الرابع من شهر نوفمبر وهي تشمل يوم الجمعة الذي تجرى فيه تخفيضات ضخمة، ويشهد أعلى نسبة من الإقبال ويومي السبت والأحد.

ومنذ بضع سنوات، يضاف إليها يوم الاثنين المعروف بـ «سايبر مانداي» الذي تتخلله حسومات كبيرة على المبيعات عبر الإنترنت. وبلغ معدل إنفاق الفرد الواحد 299,60 دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا