• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

2,64 مليار درهم قيمة التداولات

الأسهم المحلية تودع نوفمبر بـ 8,77 مليار درهم مكاسب سوقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أنهت الأسهم المحلية، أمس، آخر جلسات تداولاتها خلال شهر نوفمبر، بمكاسب قيمتها 8,77 مليار درهم، لتقلص بذلك خسائرها خلال الشهر إلى 31,1 مليار درهم، متراجعة بنسبة 4,45%.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية و السلع أمس بنسبة 1,27% ليغلق على 4316,25 نقطة، وشهدت القيمة السوقية ارتفاعاً بقيمة 8,77 مليار درهم لتصل إلى 699,8 مليار درهم، و قد تم تداول ما يقارب 469,98 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 2,63 مليار درهم خلال جلسة التداول من خلال 7772 صفقة.

وقال محمد علي ياسين العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للخدمات المالية: «إن يوم أمس كان الأخير الذي يجب على المحافظ الاستثمارية الأجنبية فيه، تعديل الوزن الترجيحي للأسهم التي تستثمر بها، لتتناسب مع وزن الأسهم المدرجة في مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة، وذلك بالنسبة لتلك المحافظ التي تستثمر وفقا للمؤشر، الأمر الذي جعل التداولات تتركز على سهم مجموعة اتصالات».

وأضاف: «هذا الأمر أدى لرفع سعر اتصالات بقوة الأمر الذي قدم دعماً كبيراً لمؤشر السوق العام».

وأوضح أن المحافظ الاستثمارية الأجنبية التي تستثمر بشكل ثابت بناء على الوزن الترجيحي للمؤشر، تكون مضطرة لتعديل الأوزان الترجيحية للأسهم التي تستثمر بها بناء على التغييرات في أوزان تلك الأسهم، التي تطرأ على المؤشر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا