• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بحضور ديل بوسكي

تشافي يتسلم جائزة «ماركا ليونيدا» غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

أحمد سليم (الدوحة)

اختارت صحيفة ماركا الإسبانية النجم الإسباني تشافي هرنانديز لاعب فريق السد الحالي وبرشلونة ومنتخب إسبانيا السابق، لنيل جائزة «ماركا ليونيدا»، وهي الجائزة التي تقدمها (ماركا) لأبرز لاعب تميز مشواره الكروي بنتائج مذهلة على مستوى المنتخب الوطني الإسباني وأيضاً النادي.

ومن المقرر أن تنظم أكاديمية إسباير، وصحيفة ماركا الرياضية الإسبانية حفلاً يوم غد الأربعاء في إسباير، لتكريم اللاعب الدولي الإسباني السابق، بحضور أوسكار كامبيو مدير صحيفة ماركا، وعدة شخصيات رياضية أبرزها مدرب المنتخب الإسباني ديل بوسكي.

ويعتبر تشافي من بين أفضل صانعي اللعب في العالم على مر التاريخ، حيث لعب مع برشلونة 17 موسماً، وخاض معه 764 مباراة رسمية وسجل 85 هدفاً، وفاز مع برشلونة بالدوري الإسباني للمرة الثامنة، رافعاً رصيده إلى 23 لقباً في مختلف المسابقات، ليصبح بالتالي أكثر اللاعبين إحرازاً للألقاب في تاريخ النادي.

وخاض تشافي مع منتخب إسبانيا 133 ،خلال الفترة من 2000 حتى 2014، وفاز مع منتخب بلاده بلقبين لكأس أمم أوروبا، ولقب لكأس العالم، وكذلك عدّة ألقاب مع ناديه برشلونة، وكان مونديال 2014 نهاية ملحمة رائعة فرض فيها ابن «تيراسا الكتالونية» نفسه كأحد أعظم لاعبي الوسط في العالم، بفضل الألقاب التي توج بها على صعيدي الأندية، والمنتخب الوطني (بطولة العالم للشباب عام 1999، وكأس العالم عام 2010، وكأس أوروبا عامي 2008 و2010).

وخلال مسيرته أطلقت عليه عدة ألقاب تغنى بها عشاق برشلونة وإسبانيا في كافة بقاع الأرض، ومن أشهرها «المايسترو» و«الملك».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا