• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

سيارات التاكسي اللندنية في طريقها إلى هونج كونج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 أبريل 2007

هونج كونج-(د ب أ): ذكر تقرير إخباري أمس أن سيارات التاكسي السوداء التي تشتهر بها لندن ربما تستخدم في هونج كونج فيما تسعى المستعمرة البريطانية السابقة لان تنهي بشكل تدريجي استخدام سيارات الأجرة من إنتاج شركة تويوتا والمستخدمة منذ 30 عاما.

وقالت صحيفة ''ساوث تشاينا مورننج بوست'' إن حكومة هونج كونج تجري محادثات مع شركات صناعة سيارات الأجرة الصينية لمعرفة ما إذا كان يمكن استخدامها لتحل محل السيارة طراز تويوتا كراون اعتبارا من العام المقبل. وتتوقع مجموعة ''جيلي هولدينجز جروب'' التي كلفت العام الماضي تصنيع سيارات التاكسي اللندنية أن تنتج نحو 20 ألف سيارة أجرة سنوياً من مصنع في شنغهاي. ونقلت الصحيفة عن المسؤول بالشركة تشاو فوكوان قوله إن الشركة تلقت ''دعوة من حكومة هونج كونج لتزويدها بسيارات الأجرة اللندنية السوداء'' اعتباراً من عام .2008 ونقلت الصحيفة عن تشاو قوله إنه لم يجر التوصل إلى اتفاق بعد حول سعر سيارات الأجرة ولا عدد السيارات التي سترسل إلى هونج كونج.

ويوجد في هونج كونج التي يبلغ عدد سكانها 7ر6 مليون نسمة حالياً أكثر من 18 ألف سيارة أجرة تقل أكثر من 3ر1 مليون راكب يومياً.

ويتوقع أن تطرح سيارات الأجرة اللندنية، التي تنتجها شركة جيلي للبيع بحلول نهاية عام ،2007 بسعر يتراوح ما بين 23 ألفاً و32 ألف دولار أميركي للسيارة الواحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال