• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

معرض شنغهاي·· عُرس السيارات الخضراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 أبريل 2007

إعداد - عدنان عضيمة:

افتتح أمس الأول معرض شنغهاي الدولي للسيارات، الذي يعد من أضخم معارض السيارات في الصين، تحت شعار ''الانسجام بين التكنولوجيا والطبيعة'' بمشاركة 1300 شركة عارضة تمثل أكثر من 20 دولة وعلى مساحة 140 ألف متر مربع. ويستمر المعرض حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري؛ وتحظى حماية البيئة والمناخ باهتمام خاص من الشركات المنتجة للسيارات في معرض العام الحالي، الذي يمكن وصفه بأنه ''عرس السيارات الخضراء''.

وتقدم الشركات الألمانية للسيارات في المعرض أحدث الطرز حيث عرضت مجموعة فولكس فاجن، كبرى شركات السيارات في أوروبا، الجيل الجديد من السيارة (بولو) والذي يحمل اسم ''بولو موشن''، وهي سيارة تتميز بانخفاض استهلاكها من الوقود وصداقتها مع البيئة، وتسعى من خلالها الشركة إلى تصدر السوق الصيني من ناحية الحفاظ على المناخ والبيئة. ويصادف المعرض أيضاً احتفال شركة مرسيدس- بنز في شنغهاي بمرور 100 عام على استخدام السيارات ذات الدفع الرباعي.

وعمدت شركتا (أودي) و (بي.إم. دبليو) إلى عرض أحدث التصميمات والنماذج الأولية للسيارات فيما طرحت كرايسلر سيارتها الجديدة ''دودج''. وكان سوق السيارات الصيني قد حقق خلال العام الماضي طفرة في المبيعات نسبتها 25% ليصل عدد السيارات المباعة إلى 7,22 مليون طبقاً للإحصائيات الرسمية الصادرة عن اتحاد صناعة السيارات الصيني.

وكان من الطبيعي أن تستعرض الصين أحدث ابتكاراتها في عالم صناعة السيارات فقدمت سيارة تصورية جديدة من طراز (روي دبليو12) Roewe W21 التي يبدو من اسمها أن محركها ضخم ويتألف من 12 أسطوانة مرتبة في أربعة صفوف. والتصميم الهندسي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال