• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

سوق أبوظبي عضواً في ايوسكو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 أبريل 2007

حصل سوق أبوظبي للأوراق المالية على عضوية المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية ''ايوسكو'' وبهذا يصبح السوق عضوا حليفا في منظمة ايوسكو مما سيمكنه وفقاً لهذه العضوية من الاطلاع أولاً بأول على أفضل الأنظمة والممارسات التي يجري تطبيقها في الأسواق المالية العالمية. وقال راشد البلوشي القائم بأعمال المدير التنفيذي لسوق أبوظبي: بموجب هذه العضوية سنتمكن من الاستفادة من الخبرات العالمية فيما يتعلق بالارتقاء بالمعايير الدولية للقوانين والنظم والتشريعات واللوائح المعمول بها في الأسواق المالية العالمية لتطبيق أفضل الممارسات التي التزم السوق بتطبيقها مما ينعكس ايجابياً على مكانة السوق ضمن خارطة الأسواق المالية العالمية.

وأكد البلوشي أن حصول سوق أبوظبي على هذه العضوية يعد انجازاً مهماً يضاف إلى الانجازات التي حققها السوق خلال مسيرته الرامية إلى تعزيز التعاون المشترك مع الأسواق والمنظمات العالمية من خلال التفاعل والتعاون مع أبرز الأسواق المالية والهيئات التي تعنى بتطوير أداء هذه الأسواق وفق أفضل المعايير والنظم العالمية. حيث يستهدف السوق الهيئات والمنظمات الدولية ذات الخبرة العالية في مجال تنظيم العلاقة التعاونية بين الأسواق بهدف تطوير معايير الخدمات المقدمة للمستثمرين وإيجاد الحلول المنطقية للتحديات التي تواجهها هذه الأسواق والارتقاء بمستوى كفاءتها من خلال مجموعة من الاجراءات.

والجدير بالذكر، أن عضوية المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية ايوسكو تضم العديد من المؤسسات المالية المرموقة من بينها بورصة نيويورك، بورصة لندن، وبورصة هونج كونج وبورصات وهيئات مالية عالمية أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال