السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الفرنسية ملادينوفيتش تتوج مفاجآت بطولة دبي للتنس بفوز ثمين على بليسكوفا

الفرنسية ملادينوفيتش تتوج مفاجآت بطولة دبي للتنس بفوز ثمين على بليسكوفا
21 فبراير 2017 20:29
فجرت الفرنسية كريستينا ملادينوفيتس كبرى المفاجآت في بطولة دبي المفتوحة للتنس حتى الآن وأطاحت بالتشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الثانية للبطولة بالفوز عليها 6/ 2 و6/ 4 في الدور الثاني للبطولة والذي حفل اليوم بمفاجآت كبيرة أخرى وخروج أكثر من مصنفة في بداية مسيرتها بالبطولة.
وأنهت الصينية كيانج وانج المغامرة الرائعة للاعبة التنس التونسية أنس جابر في البطولة وتغلبت عليها 6/ 3 و6/ 1 في وقت سابق اليوم بالدور الثاني للبطولة فيما تأهلت البولندية أجنيسكا رادفانيسكا والدنماركية كارولين فوزنياكي بجدارة للدور الثالث في البطولة.
وودعت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا والإسبانية جاربيني موجوروزا والأسترالية سامانتا ستوسر البطولة مبكراً في ثلاث مفاجآت كبيرة بالدور الثاني للبطولة.
وتأهلت ملادينوفيتش للدور الثالث (دور الستة عشر) للبطولة بفوزها الثمين 6/ 2 و6/ 4 على بليسكوفا المصنفة الثانية للبطولة والثالثة عالمياً ليكون الفوز الثالث في مسيرتها الرياضية حتى الآن على إحدى المصنفات في المراكز الخمسة الأولى بالتصنيف العالمي للمحترفات.
وتلقت بليسكوفا لطمة قوية في بداية مسيرتها بالبطولة التي خاضتها بعد فوزها يوم السبت الماضي بلقب بطولة قطر المفتوحة.
وسقطت بليسكوفا في بداية مسيرتها بالبطولة الحالية لتلحق بشقيقتها التوءم كريستينا بليسكوفا التي خرجت في وقت سابق اليوم من الدور الثاني للبطولة أيضاً.
وتلتقي ملادينوفيتش في الدور الثالث مع الصينية كيانج وانج التي أنهت حلم التونسية أنس جابر في وقت سابق اليوم وأطاحت بها من الدور الثاني.
وكانت أنس جابر، المصنفة الأولى عربياً والمتأهلة من الأدوار التمهيدية بالبطولة الحالية، فجرت المفاجأة في الدور الأول وتأهلت على حساب الروسية أنستازيا بافليوتشنكوفا لتكون المفاجأة الأولى في البطولة.
ولكن الصينية وانج أنهت المغامرة الجيدة لأنس جابر في البطولة وتأهلت على حسابها إلى الدور الثالث.
ولم تجد رادفانيسكا المصنفة الرابعة للبطولة عناء كبيراً في الإطاحة بالبلجيكية إيليس ميرتنز حيث تغلبت عليها 6/ 3 و6/ 2 في مباراة استغرقت 70 دقيقة.
وتلتقي رادفانيسكا في الدور الثالث مع الأميركية كاترين بيليس التي استغرقت ساعتين و22 دقيقة للتغلب على الألمانية لورا سيجموند 7/ 5 و7/ 6 (7/ 3) في مباراة أخرى اليوم بالدور الثاني للبطولة.
كما شقت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة العاشرة للبطولة طريقها بقوة إلى دور الستة عشر بالفوز الثمين على السويسرية فيكتوريا جولبيتش 6/ 4 و6/ 3.
وفجرت الروسية إيكاترينا ماكاروفا المفاجأة وأطاحت بالسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا مبكراً من البطولة بالتغلب عليها 6/ 2 و4/ 6 و6/ 2 في وقت سابق اليوم.
وتأهلت ماكاروفا بجدارة إلى الدور الثالث (دور الستة عشر) بعد مباراة قوية استغرقت ساعتين وعشر دقائق ليكون الفوز الثاني لها على سيبولكوفا في غضون شهرين بعدما تغلبت على النجمة السلوفاكية في الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة.
وتلقت سيبولكوفا المصنفة الثالثة للبطولة والخامسة عالمياً صدمة كبيرة في بداية مسيرتها بالبطولة بعدما جنبتها القرعة اللعب في الدور الأول مثل باقي المصنفات في المراكز الثمانية الأولى بهذه البطولة.
وتلتقي ماكاروفا في دور الستة عشر مع الأميركية لورين ديفيس التي فازت 1/ 6 و6/ 1 و6/ 3 على التشيكية كريستينا بليسكوفا الشقيقة التوءم لكارولينا بليسكوفا المصنفة الثانية للبطولة.
ولم تفلت الإسبانية جاربيني موجوروزا من دوامة المفاجآت حيث سقطت المصنفة الخامسة للبطولة ضحية للإصابة في القدم وأعلنت انسحابها من المباراة بعد 24 دقيقة فقط من بدايتها عندما كانت متأخرة 1/ 4 في المجموعة الأولى من المباراة أمام الأوكرانية كاترينا بوندارينكو في الدور الثاني للبطولة.
وتلتقي بوندارينكو في الدور الثالث مع الدنماركية كارولين فوزنياكي.
وتقدمت لاعبة التنس البورتوريكية مونيكا بويج خطوة جديدة في البطولة وتأهلت للدور الثالث بفوزها الثمين 6/ 1 و4/ 6 و6/ 2 على الفرنسية كارولين جارسيا اليوم.
واحتاجت بويج، الفائزة بذهبية فردي السيدات في منافسات التنس بدورة الألعاب الأولمبية الماضية (ريو دي جانيرو 2016)، إلى أكثر من ساعة ونصف الساعة للتغلب على جارسيا المصنفة الخامسة عشر للبطولة.
وتواجه بويج اختبارا ألمانيا في الدور الثالث للبطولة والذي تلتقي فيه مع الفائزة من مباراة الدور الثاني اليوم الثلاثاء بين الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة الثانية عالميا والأولى للبطولة ومواطنتها مونا بارثل.
كما تأهلت الروسية إيلينا فيسنينا إلى الدور الثالث في البطولة بفوزها الثمين 6/ 2 و7/ 5 على اليابانية ميساكي دوي في مباراة أخرى اليوم.
واستغرقت فيسنينا المصنفة الثامنة للبطولة 78 دقيقة لتطيح بمنافستها اليابانية والتأهل لدور الستة عشر الذي تلتقي فيه الكرواتية آنا كونجو التي فجرت مفاجأة أخرى اليوم وتغلبت على الأسترالية سامانتا ستوسر المصنفة الثانية عشرة للبطولة 6/ 4 و6/ 3.
وتأهلت الأميركية كريستينا ماكهيل إلى الدور الثالث بفوزها 6/ 3 و6/ 4 على اليابانية ناومي أوساكا لتصبح ماكهيل ثالث لاعبة أميركية تحقق الفوز في مباريات اليوم وتتأهل لدور الستة عشر بعد مواطنتهيا بيليس وديفيس.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©