• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

جهود دبلوماسية لحل مشكلة مدرسية في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 نوفمبر 2015

أبوظبي- الاتحاد نت

تعهد سفير الفلبين الجديد باللجوء إلى "كل السبل الدبلوماسية" لمساعدة مئات من الآباء الذين خسروا ما يصل إلى مليوني درهم من المصاريف المدرسية في أكاديمية القرن 21 الخاصة التي أغلقت أبوابها.

وقال كونستانسيو فينجنو الذي حل محل السفيرة جريس برينسيسا الشهرالماضي "بالنسبة لنا في السفارة مهمتنا هي أن نتوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف. سأبذل قصارى جهدي لمساعدتهم فاطمئنوا. لن أتركهم معلقين. أشعر بمشكلتهم. أنا أيضا أب".

وقال فينجنو إن المسؤول عن المدرسة ما زال يبعث رسائل قصيرة لتشجيع الآباء على دفع المصروفات مبكرا رغم أن المدرسة سوف تغلق أبوابها لمخالفتها المعايير الصحية ومعايير السلامة.

وقبل ثلاثة أسابيع من بدء السنة الدراسية ألغى مجلس أبوظبي للتعليم تصريح العمل الخاص بالمدرسة مما أجبر الأكاديمية على إغلاق أبوابها.

وأعادت المدرسة فتح أبوابها بإدارة جديدة وباسم جديد وهو المدرسة الفلبينية العالمية لكن الآباء قالوا إنهم لم يستعيدوا بعد الأموال التي دفعوها للمدرسة القديمة.

ومضى السفير يقول إنه التقى ببعض الآباء وشرح لهم ان دور السفارة محدود وإنه طلب من وزارة الخارجية رسميا المساعدة لكن تقديم المساعدة القانونية للآباء ليس ممكنا.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا