• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

المزروعي: صندوق تطوير الاتصالات رأس الحربة لتنمية قطاع المعلومات بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 أبريل 2007

سلطان بن عدي:

واصل معرض ومؤتمر ''ميكوم 2007 '' فعالياته لليوم الثاني على التوالي وسط إقبال كبير من قبل الجمهور والخبراء الشركات المتخصصة في تكنولوجيا الاتصالات، وشهد اليوم الثاني العديد من الفعاليات وإطلاق العديد من المشاريع التي تأتي ضمن منظومة تكنولوجيا الاتصالات.

وأكد سعادة أحمد حميد المزروعي رئيس مجلس أمناء ''صندوق تطوير الاتصالات ونظم المعلومات'' خلال مؤتمر صحفي نظمته هيئة تنظيم الاتصالات بحضور محمد ناصر الغانم مدير عام وعضو مجلس ادارة الهيئة، أن إطلاق صندوق تطوير الاتصالات ونظم المعلومات يأتي كمعلم جديد لقطاعي الاتصالات ونظم المعلومات، مشيرا إلى أن إحدى الميزات الفريدة لدولة الإمارات هي قدرتها على تحقيق التوازن بين الحماس للحفاظ على التراث وصورته العالمية كمركز منفتح لتجمع الحضارات، بحيث تتلاقى الحداثة والتكنولوجيا مع الحضارة والتراث.

وقال إن صندوق تطوير الاتصالات ونظم المعلومات مشروع تأسس تحت مظلة اللجنة العليا للاشراف على قطاع الاتصالات بالتعاون مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، كي يكون رأس حربة لمبادرات التطوير الرئيسية في قطاع الاتصالات ونظم المعلومات، من خلال تمويل مشاريع بحوث تحصين وتمتين وتحسين قطاع الاتصالات ونظم المعلومات.

وذكر المزروعي أن الصندوق يقوم بتمويل الخطط الهيكلية والبنية التحتية وتوفير الموارد المطلوبة لتشغيل مركز البحوث والتطوير على المستوى العالمي، وتمويل رجال الأعمال المبتدئين والمواهب الإماراتية، الذين يؤدون تأسيس الشركات التي تعمل ضمن قطاع الاتصالات ونظم المعلومات. معلنا عن أن الصندوق سيؤسس منصة إطلاق لتتمكن الشركات المختلفة من المشاركة بنجاح في الأعمال والتعاملات المتعلقة بقطاع الاتصالات ونظم المعلومات، على أن يكون التمويل مرهوناً بإثبات قابلية تطبيق المشروع تجارياً في سوق القطاع المربح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال