السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة دبي تلزم عربيا بدفع نفقة زوجته وأبنائه

30 نوفمبر 2015 16:11

نجحت شرطة دبي في إلزام زوج عربي هجر زوجته الشابة والتي تحمل جنسية أجنبية بدفع نفقتها هي وأولادها الثلاثة، وأحدهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكان الزوج قد امتنع عن دفع تكاليف أسرته منذ أكثر من 6 أشهر بدعوى أنه مثقل بالديون والالتزامات علاوة على أن لديه زوجة ثانية، إلا أن شرطة دبي ممثلة بقسم المرأة والطفل ألزمته بضرورة التكفل بهذه المصاريف خصوصا، أن الزوجة لا تعمل وأن لديه أسرة هو الوحيد المسؤول عنها، بحسب الرائد شاهين المازمي، مدير إدارة حماية الطفل والمرأة في الإدارة العامة لحقوق الإنسان التابعة لشرطة دبي.

وأكد المازمي أن الإدارة تبذل جهودا كبيرة في ردم الخلاف وحل النزاعات وديا بين الأزواج للحفاظ على بناء العائلة عبر ممارسة دورها الرقابي والوقائي في تعزيز القيم والمبادئ المتعلقة بحقوق الإنسان عامة وحقوق الطفل والمرأة خاصة، علاوة على نشر وترسيخ الوعي المجتمعي بحقوق الطفل والمرأة من الناحية القانونية وتوعية هذه الفئات بحقوقها.

وقال إن الإدارة العامة لحقوق الإنسان في  شرطة دبي، تلقت منذ مطلع العام الجاري ولغاية نهاية شهر سبتمبر 112 حالة منها55 حالة وردت إلى  قسم الدعم الاجتماعي في الإدارة العامة لحقوق الإنسان فيما تلقى قسم حماية الطفل 36 حالة، أما ( حماية المرأة ) فقد استقبل 21 حالة.

وأوضح المازمي أن الحالات  الواردة إلى قسم الدعم الاجتماعي في العام الجاري والبالغة 55 تندرج تحت 7 حالات إهمال، و10 حالات عنف أسري، وحالتي سوء معاملة، 13 حالة خلاف أسري، 5 حالات مشكلة على الحضانة، 8 مشاكل متعلقة بالنفقة، و10 حالات أخرى.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©