• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

جولة إعادة بين ساركوزي ورويال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 أبريل 2007

باريس-وكالات الأنباء: صوت الفرنسيون أمس بكثافة ليدفعوا بالمرشحين نيكولا ساركوزي وسيجولين رويال إلى جولة ثانية في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، بعدما فشل ساركوزي اليميني في حسم الجولة الأولى لصالحه رغم تقدمه على رويال الاشتراكية بحسب التقديرات الأولى لمعاهد الاستطلاع.

وحصل ساركوزي على نسبة تتراوح بين 29,5 و30 في المئة من الأصوات فيما نالت رويال ما بين 25,2 الى 26,3 في المئة بحسب تقديرات أربعة معاهد في ختام الدورة الأولى من انتخابات اعتبرت تاريخية.

وفي أول تصريح له عقب انتهاء عملية الاقتراع قال ساركوزي ''أقول للسيدة رويال إني أحترمها وأحترم أفكارها. أتمنى أن يكون النقاش في الدورة الثانية فعلا نقاش أفكار''.وتابع: ''بوضعي في المرتبة الأولى وبوضع السيدة رويال في المرتبة الثانية أظهر الفرنسيون بوضوح رغبتهم في المضي في النقاش بين رؤيتين للأمة ومشروعين للمجتمع ونظامين للقيم ومفهومين للسياسة''.

وتميزت العملية الانتخابية بنسبة مشاركة قياسية تجاوزت 85 في المئة وسيطرت على الحملة الانتخابية دعوات من أجل التغيير بعد 12 عاما من حكم الرئيس الفرنسي جاك شيراك والتي أصبحت بعده واحدة من اغنى الدول واكثرها ثقافة منقسمة وفي حاجة الى اصلاح اقتصادي وتوفير وظائف وإلى جرعة من الايمان بالنفس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال