• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

فرحة وطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 نوفمبر 2015

الاحتفالات تتواصل بـ«اليوم الوطني»

إنجازات دولتنا نتاج رؤية القيادة وعملها المخلص والدؤوب

أبوظبي (الاتحاد، وام)

تواصلت في مختلف إمارات الدولة أمس الاحتفالات ابتهاجاً بمناسبة اليوم الوطني الرابع والأربعين لقيام الاتحاد، وتسابقت الجهات الحكومية والخاصة في الاحتفاء بالمناسبة الغالية، بأنشطة شملت عروضاً عن الإمارات وتاريخها الغني واستثمار الدولة في الشباب ومستقبلهم والقوات المسلحة وتضحيات أفرادها. احتفلت وزارة الخارجية باليوم الوطني الـ44 لقيام دولة الإمارات بحضور محمد مير الرئيسي وكيل وزارة الخارجية ومساعدي وزير الخارجية ورؤساء البعثات الأجنبية المعتمدة لدى الدولة وموظفي الوزارة وذلك بديوان عام وزارة الخارجية بأبوظبي. وألقى محمد مير الرئيسي الكلمة الافتتاحية بهذه المناسبة قائلاً «نحتفل في هذه الأيام بمرور أربعة وأربعين عاماً على قيام دولة الإمارات وان الدولة تمضي بخطوات راسخة وقوية بكل حكمة وعزيمة، وأن هذه المسيرة المباركة سائرة على خطى المؤسسين، وعلى رأسهم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وبسواعد أبنائها المخلصين عماد البناء والتنمية نحو تحقيق العديد من الإنجازات التنموية والحضارية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية».

وأضاف وكيل وزارة الخارجية «إن إنجازات دولتنا ونجاحاتها وتقدمها لم يأت من فراغ ولم تحدث بالمصادفة، فهي نتاج رؤية القيادة وعملها المخلص والدؤوب الذي يهدف لرفعة الوطن وتحقيق سعادة مواطنيه». وأكد أنه بفضل حرص واهتمام قيادتنا الرشيدة على إقامة علاقات قوية وراسخة مع مختلف دول العالم في إطار من التعايش والتسامح والاحترام، ما جعلها موضع ثقة المجتمع الدولي وتقديره.

من جانبها، أعلنت بلدية العين استعدادها للاحتفال باليوم الوطني الرابع والأربعين في المدينة، والذي سيقام في ستاد هزاع بن زايد، بحضور 13 ألف مشارك من سكان المدينة والزوار، وتعتزم البلدية إقامة أربعة حفلات لفنانين كبار بتذاكر مجانية للجمهور بالإضافة إلى 110 محال للسوق الشعبي، وقرية متكاملة للطفل، وطيران الإمارات، ومشروع وطني الإمارات، وسينما مفتوحة للأطفال، تستعرض أفلاماً وطنية عن طريق قناة ماجد، حيث يعرض فيلم وطني للمرة الأولى، ومشاركة حديقة الحيوانات بعروض للطيور والحيوانات، والتركيز على الأفكار والابتكارات في قرية الطفل، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، في ستاد هزاع بن زايد، بحضور محمد القاضي، مدير إدارة الفعاليات باستاد هزاع بن زايد، وسلطان الشامسي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصالات في بلدية العين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض