• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قرقاش لوسائل الإعلام العالمية: العملية العسكرية في اليمن استهدفت إعادة المسار إلى الحل السياسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 نوفمبر 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن العملية العسكرية في اليمن استهدفت إعادة المسار إلى الحل السياسي لليمنيين، ولهم مطلق الخيار، والمهم أن لا تكون هناك فترة انتقالية طويلة حتي لا تحرم اليمن من الاستثمار التنموي، مشيراً إلى أن الحل الانتقالي الطويل في اليمن ستستغله الجماعات الإرهابية و«القاعدة».

وقال إن الإمارات تدعم العلميات الجارية في تعز، وأضاف «سنختم في تعز وننجح»، مشيراً خلال لقائه عدداً من الإعلاميين من مختلف دول العالم أمس في أبوظبي والذين يزوون الدولة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الرابع والأربعين، ونظمه المجلس الوطني للإعلام إلى أن تضحيات أبناء الإمارات في اليمن جاءت بأداء مبهر.

وأكد قرقاش أن إدماج الحوثيين في العملية السياسية يأتي من منطلق أنهم يمنيون وليس لحملهم السلاح، لافتاً إلى أن التدخل الغربي لدعم الخليج عسكرياً انتهى، وعلينا أن نتشارك العبء، مشيراً إلى ضرورة قيام مشروع عربي للخروج من الفوضى الضاربة بالمنطقة، وأنه لا يمكن استنساخ مشروع عربي سابق كان ضرورة في فترة مقاومة المستعمر.

وأوضح أن الإمارات تؤيد بشكل كبير جهود الأمم المتحدة في قضية اليمن، وتراها ناضجة، وتتطلع لنجاح العملية السياسية المتوقعة في سويسرا، معتقداً أنه ربما لن تنجح تلك المفاوضات من أول جولة، ولكن نحتاج حلاً توافقياً.

وتابع : « التحالف العربي في اليمن يستهدف إعادة العملية السياسية إلى مسارها عبر مخرجات الحوار الوطني وقرار الأمم المتحدة 2216»، مؤكداً دعم الإمارات تلك العملية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض