• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يسرق حصّالة جمعية خيرية ويختبئ في مسجد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مارس 2016

دبي- تحرير الأمير

تلقى مركز شرطة جبل علي بلاغاً من إدارة أحد المراكز التجارية، يتعلق بسرقة حصالة لجمعية خيرية من قبل آسيوي، ليتم العثور على الحصالة محطمة وفارغة في مسجد مجاور.

وقال الدكتور العقيد عادل محمد السويدي مدير مركز شرطة جبل علي، إن اللص سرق الحصالة من أحد مداخل المجمع التجاري ليلاً، حيث غافل عناصر الأمن في المركز، وهرب بها إلى داخل المسجد ليلاً ليكسرها، ويسرق محتوياتها، لافتاً إلى أنه وبعد تكثيف عمليات التحري والبحث ورفع البصمات ودراسة مسرح الجريمة ومتابعة كاميرات المراقبة تم التوصل للسارق، ليتبين أنه عاطل عن العمل وهارب من الكفيل منذ مدة وبحاجة ماسة للمال.

وأشار مدير المركز إلى أن الحصالة الشفافة بما تحتويه من أموال شكلت مطمعاً للآسيوي الذي راقب مدخل المركز التجاري، وخطط مسبقاً لتنفيذ جريمته في ظل ظروفه المتردية، حيث لا عمل ولا مسكن له وليس له حتى وضع قانوني. مستدركاً أن العام الماضي سجل 14 قضية هروب من الكفيل و133 قضية سرقة معظمها صنفت (بسيطة).

وأوضح أن «المركز يعمل على منع ومكافحة الجريمة والحد منها عبر مهام استباقية ووقائية مثل مشروع (دير بالك) إذ نقوم بجولات تفتيشية على المناطق نتفقد خلالها المصانع والمستودعات والأماكن السكنية ويتم رصد الملاحظات والتواصل مع أصحابها لمنع الجرائم بسبب الإهمال في عدم أخذ الاحتياطات اللازمة مع التأكد من وجود أقفال وكاميرات داخل أو خارج المبنى حيث تكون البضائع تقدر بملايين والقفل لا يتجاوز ثمنه 25 درهما، لذا نطلب من الأشخاص تأمين مستودعاتهم وبضائعهم وإجبار أصحاب المناطق تحت الإنشاء على توظيف حارس أمن، إذ ظهرت في الآونة الأخيرة سرقة الكابلات».

وقال إن المشروع أسفر عن ضبط مجموعة من الأشخاص المشبوهين.

  ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض