• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

شرطة أبوظبي تحتفل بالأسبوع العالمي للسلامة المرورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 أبريل 2007

أكد معالي محمد صالح بن بدوة الدرمكي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للسلامة المرورية أن تنظيم أسبوع الأمم المتحدة العالمي الأول للسلامة على الطرق يعكس الاهتمام المتزايد على مستوى العالم بموضوع السلامة على الطرق والجهود التي تبذلها الدول للتصدي لمشكلة حوادث المرور وآثارها ، حيث يعد هذا الاحتفال مناسبة تاريخية تضع موضوع إصابات حوادث المرور ضمن الأولويات التي تحظى باهتمام متخذي القرار والهيئات والمنظمات الدولية والجمعيات المعنية لاتخاذ المبادرات من أجل تعزيز السلامة على الطرق .

وأضاف أن هذا الاحتفال فرصة لرفع الوعي حول آثار إصابات المرور على الطرق خاصة بين فئة الشباب من مستخدمي لطريق ، وتعزيز آليات العمل حول العوامل الرئيسية ذات الأثر الكبير في تجنب إصابات الحوادث ، لافتاً إلى أهمية المحاور الرئيسية للمنظومة المرورية وإعداد خطط العمل وفقاً لها .

وحول نشاطات جمعية الإمارات للسلامة المرورية في الأسبوع أوضح بن بدوة أن الجمعية عضو في اللجنة المنظمة لاحتفالات الأسبوع والتي ستقام على مستوى الدولة والذي يعكس حرص الجمعية على المشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة الرامية إلى تعزيز السلامة على الطرق والتقليل من الحوادث المرورية والخسائر الناجمة عنها كون ذلك ينبع من أهدافها السامية والتي أنشئت من أجلها خاصة وأن مبادرات مؤسسات المجتمع المدني التطوعية أصبحت في وقتنا الحالي تلعب دوراً هاماً ومكملاً يدعم جهود القطاع الحكومي بمختلف أشكاله ، مشيراً إلى أن الجمعية تشارك في البرنامج الذي أعد من قبل اللجنة المنظمة للأسبوع ، إضافة إلى إعداد كتيب خاص بعنوان '' السلامة على الطريق '' تتمحور موضوعاته حول الرسائل الرئيسية لأسبوع الأمم المتحدة العالمي الأول للسلامة على الطرق والتي من أهمها تأثير إصابات المرور على أرواح الشباب والطرق التي من شأنها أن تجنب التعرض لها مثل السرعة واستخدام حزام الأمان ، إضافة لإعداد نشرة خاصة بعنوان '' سلامة الطفل '' تبين بعضاً من الإجراءات الواجب اتخاذها في التعامل مع الأطفال من جانب السائقين وأولياء الأمور .

وأعرب معالي محمد صالح بن بدوة الدرمكي عن أمنياته للأسبوع العالمي بالنجاح وأن يحقق الأهداف المرسومة له ، وأن يكون موضوع السلامة المرورية محور اهتمام الجميع .

إلى ذلك تنطلق صباح اليوم الاثنين احتفالات الدولة بأسبوع الأمم المتحدة العالمي الأول للسلامة على الطرق والذي يحتفل به على مستوى دول العالم في الفترة من 23 إلى 29 ابريل الجاري تحت شعار (السلامة على الطرق لايجوز أن تترك للمصادفة). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال