• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

57 قتيلاً و136 جريحاً عراقياً باعتداءات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 أبريل 2007

بغداد - ''الاتحاد''، وكالات الأنباء: أكدت الشرطة العراقية ان مسلحين قتلوا 23 يزيدياً وأصابوا ثلاثة من عمال مصانع نسيج الموصل عصر أمس في حي النور شرق الموصل. واوضح العميد في شرطة المدينة محمد الوكاع أن مسلحين أرغموا 26 شخصا من الطائفة اليزيدية على الترجل من حافلة ركاب تقلهم باتجاه منازلهم في بعشيقة شرق الموصل وأطلقوا النار عليهم على الطريق العام في حي النور وأردوا 23 عاملا وأصابوا 3 أشخاص آخرين. من جهة أخرى، قالت الشرطة إن سيارتين ملغومتين هاجمتا مركزا للشرطة العراقية في عملية انتحارية بجنوب غرب بغداد أمس ما أسفر عن مقتل 14 شخصا وإصابة 95 على الأقل في واحدة من أسوأ الهجمات التي تستهدف قوات الأمن العراقية منذ بدء حملة أمنية. وقالت الشرطة إن الانفجارين اللذين وقعا في حي البياع الذي تسكنه أغلبية شيعية بجنوب غرب بغداد أسفرا عن إصابة 95 شخصا. وأضافت الشرطة أن أغلب القتلى من الشرطة في حين أن عددا كبيرا من المصابين كانوا مدنيين. من جهته، أكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك أن ''قسم الطوارئ تلقى جثث 9 أشخاص بينهم امرأتان كما استقبل 77 جريحا بينهم 32 من الشرطة أصيبوا بالانفجارين. وأحدث الانفجاران أضرارا في مركز الشرطة كما دمر بصورة كبيرة مرآبا قريبا للسيارات ما أدى لسقوط أنقاض فوق أكثر من عشر سيارات. ومن جهة أخرى ، قتل شخص وجرح 6 آخرون في انفجار سيارتين مفخختين بفارق زمني ضئيل في منطقة المدائن جنوبي بغداد فيما قتل شخصان وجرح اثنان آخران إثر قصف بقذائف الهاون استهدف منازل في حي الدورة جنوبي المدينة نفسها. كما ذكرت الشرطة أن حصيلة ضحايا انفجار سيارة مفخخة متوقفة قرب مدرسة الشموخ في السيدية ارتفعت الى 6 قتلى و30 مصابا. وفي تطور آخر، أعلن الجيش الأميركي مقتل 5 من جنوده وجرح 11 آخرين في بغداد امس الأول بعبوات ناسفة وبرصاص مسلحين ووفاة خامس لأسباب لا علاقة لها بالمعارك.

ونجا أبو مجاهد المالكي سكرتير ''حزب الله'' العراقي من محاولة اغتيال عندما ألقى مسلحون قنبلة على سيارته بالبصرة. وذكرت قوات التحالف أنها ألقت القبض على 20 مسلحا فى بغداد والديوانية. وفي البصرة قتلت القوات البريطانية شخصا واعتقلت اثنين آخرين خلال عملية تفتيش استهدفت بيتين فى منطقة التنومة شرق المدينة. كما أعلنت الشرطة العثور على 11 جثة عليها آثار طلقات نارية في أحياء متفرقة من بغداد أمس الأول.

الى ذلك، قال الجيش العراقي إنه قتل 22 مسلحا واعتقل 120 آخرين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في أجزاء مختلفة من العراق.