• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حقق الفوز السادس هذا الموسم

روزبرج يفوز بجائزة الاتحاد الكبرى للطيران وهامليتون الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

توج سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الألماني نيكو روزبرج بطلاً لجائزة الاتحاد الكبرى للطيران للفورمولا-1، الجولة الأخيرة من بطولة العالم، التي استضافتها حلبة مرسى ياس مساء أمس، وحقق السائق الألماني الفوز السادس له هذا الموسم والرابع عشر في تاريخه، وجاء بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون في المركز الثاني بفارق 7 ثوان بعد أن قطع 55 لفة في 1.38.30.75 ساعة، وأكد روزبرج جدارته بالمركز الثاني في الترتيب العام بعد أن استطاع الفوز في آخر ثلاث جولات من الموسم عقب منافسة شرسة مع زميله بالفريق هاميلتون.

وتوجت نوره الكعبي عضو المجلس الوطني الاتحادي البريطاني لويس هاميلتون بجائزة المركز الثاني، فيما كرم محمد بن سليم نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة الفنلندي كيمي رايكونن بجائزة المركز الثالث، في حين توج علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي فريق مرسيدس بلقب الصانعين.

وتبادل كل من روزبرج وهاميلتون الصدارة من البداية وحتى النهاية، واستمر بطل جولة أبوظبي متصدراً حتى اللفة 32 من السباق، وحاول الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري اللحاق بركب الصدارة مع ثنائي مرسيدس إلا انه لم يستطع مجاراتهما وجاء في المركز الثالث، ضامناً المركز الرابع في الترتيب العام، في حين تمكن زميله سيباستيان فيتل من التقدم من المركز الـ15 على شبكة الانطلاق إلى المرتبة الرابعة عند عبور العلم الشطرنجي.

من جهة أخرى، واصل فريق فورس انديا انتعاشه في حلبة مرسى ياس، حيث حل ثنائي الفريق سيرجيو بيريز ونيكو هلكنبرج في المركزين الخامس والسابع توالياً في حين توسطهما دانيال ريكارد سائق ريد بُل في المركز السادس.

وجاء البرازيلي فيليبي ماسا في المركز الثامن أمام رومان كروجان الذي نجح في خطف المركز التاسع بالرغم من انطلاقه من المركز الـ18 متقدّماً على دانييل كفيات الذي أكمل عقد العشرة الأوائل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا