• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

هزم الوصل وحافظ على اللقب

الشباب بطلاً لكأس نائب رئيس الدولة لكرة السلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 نوفمبر 2015

علي معالي(دبي)

حافظ فريق الشباب على لقب كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة في كرة السلة، بعد التفوق في المباراة النهائية على فريق الوصل (90/‏ 72) في المباراة النهائية التي جرت على صالة النادي الأهلي بدبي، وتوج اللواء«م»إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد، يرافقه محمد عبدالله الحاج نائب أول رئيس الاتحاد، وعبداللطيف الفردان نائب ثاني الاتحاد، وعبدالله الأنصاري الأمين العام، وأعضاء مجلس الإدارة الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، والتي جاءت على التوالي، الشباب في القمة، ثم الوصل وصيفاً، وتلاهما الشعب في المركز الثالث.

جاءت المباراة النهائية جيدة المستوى، وسعى كل فريق إلى الفوز بها لكن الغلبة كانت في النهاية للشباب الذي نجح في التفوق، وجاءت الأرباع الأربعة للمباراة كالتالي:27,13,16/‏ 18,23/‏ 17,24/‏ 24 للجوارح. أدار المباراة النهائية طاقم دولي مكون من يعقوب غابش وسالم الزعابي ومحمد صالح، وسوف يشارك فريق الشباب بعد هذا التتويج في بطولة دبي الدولية التي من المقرر لها أن تقام في فبراير المقبل.

فرض الشباب سيطرته على الملعب بفضل تألق أكثر من لاعب، خاصة الأميركي جيمس ميز الذي سجل 43 نقطة، وهي أعلى نسبة تسجيل كانت في المباراة، وتؤكد قوة وكفاءة اللاعب، كما نجح جاسم عبدالرضا، العائد من رحلة علاج طويلة، في إظهار تألقه من خلال تسجيله 16 نقطة، في المقابل لم يقدم أجنبي الوصل كريستيان المستوى المأمول، حيث سجل 10 نقاط فقط.

وقال أحمد عمر المدير الفني للشباب:«الحفاظ على اللقب لم يكن سهلًا، وكانت البطولة بشكل عام صعبة على الجوارح نسبياً، حيث واجهتنا بعد البطولة العربية إصابة راشد ناصر، والذي عاد منذ فترة بسيطة للمشاركة في الأوقات الحاسمة، والمحترف الأميركي جيمس ميز، وكذلك إصابة علي عباس، لكننا نجحنا وسط كل هذه الظروف في التغلب على كل العقبات والتتويج في النهاية باللقب الذي سيدفعنا كثيراً إلى بقية بطولات الموسم».

وأضاف:«البطولة لها خصوصية كبيرة، نظراً لعودة جاسم عبدالرضا من رحلة العلاج الطويلة، وأهدي اللقب للاعب وزملائه لما قدموه، وأشكر إدارة الشباب لتوفيرها كل وسائل النجاح والمنافسة، رغم ظروفنا الصعبة للغاية في بداية المشوار».

وعبر عبدالله الحمادي، عضو مجلس إدارة نادي الشباب مشرف الألعاب الجماعية، عن سعادته بقدرة الشباب على الحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي قائلًا:«نجحنا في تقديم بطولة جيدة رغم العثرات التي كانت مع الانطلاقة، وهذا الفوز واللقب الغالي نهديه إلى سامي القمزي رئيس مجلس إدارة النادي، لدعمه المتواصل لكل الألعاب، ومنها كرة السلة».

وأضاف:«نهدي اللقب كذلك إلى اللاعب جاسم عبدالرضا الذي انتصر على المرض الذي عانى منه كثيراً في الفترة الماضية، وفرحتنا بعودته أكثر من الفوز بأي بطولة كونه واحداً من أهم وأبرز اللاعبين، وكنا في حاجة لتواجده بيننا مرة أخرى». قال:«هدفنا المنافسة على كل الألقاب في الفترة المقبلة، والبطولة العربية لم تجعلنا نتجمع بالشكل المناسب، وعانينا في البطولة بسبب الإصابات والغيابات، ولكن في النهاية نجحنا في العودة وبقوة، وهذا عهدنا باللاعبين ومدربهم الرائع أحمد عمر الذي استطاع تقديم بطولة جيدة توج جهده في نهايتها باللقب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا