• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

تحقيقات مع وزيرين إسرائيليين·· ورئيس الشرطة متورط مع المافيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 أبريل 2007

القدس المحتلة - وكالات الانباء: علق ابراهام هيرشزون وزير المالية الاسرائيلي، مهامه مؤقتاً بسبب التحقيقات التى تجريها الشرطة حول ضلوعه فى اختلاس أموال. وأكد رئيس الوزراء الاسرائيلي إيهود أولمرت ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية امس، وقال انه سيجتمع بكبار الموظفين في وزارة المالية، مبينا أن الحكومة ستواصل تنفيذ جميع الخطط الاقتصادية.

وفى غضون ذلك بدأت الشرطة التحقيق في شبهات أخرى تنسب الى الوزير هيرشزون حول تلقيه علاجا طبيا على حساب نقابة المستخدمين الوطنية. وحسب الشبهات المنسوبة الى هيرشزون فقد تلقى على مدى ست الى سبع سنوات علاجا طبيا وأدوية تقدر بعشرات الآلاف من الدولارات. كما يُتهم هيرشسون بالتورط في قضية ''سرقة واحتيال مع ظروف مشددة'' واختلاس الملايين و''محاولة ارتكاب جنحة'' و''تبييض أموال''.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية امس، إن تحقيقات تجرى ايضا مع وزير التهديدات الاستراتيجية افيجدور ليبرمان للاشتباه في ارتكابه مخالفات تتعلق بسير العملية الانتخابية في إسرائيل. وأشارت الإذاعة إلى أن هذه المخالفات تشمل تلقي ليبرمان، وهو مهاجر روسي في الأصل، ملايين الشيكلات من رجال أعمال خارج إسرائيل ''بصورة غير مشروعة''.وأوضحت أن التحقيق في ملف ليبرمان ''يجري على مدار السنوات الثماني الماضية'' دون ذكر مزيد من التفاصيل في هذا الشأن.

من جهة ثانية اعلنت رئاسة الوزراء الاسرائيلية ان الحكومة عينت امس رسميا، ديفيد كوهين رئيسا للشرطة بعد استقالة سلفه المتهم بقضية مافيوية.واتخذ قرار تعيين كوهين بالاجماع اثر تصويت جرى في الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء.

ويشغل المفوض كوهين منصب قائد المنطقة الوسطى التي تضم المناطق المحيطة بتل ابيب.وسبق ان شغل منصب رئيس الاستخبارات في الشرطة.