• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  11:38     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ     

استقالة عزمي بشارة من الكنيست

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 أبريل 2007

القاهرة - ''الاتحاد'':قدم الدكتور عزمي بشارة النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي (البرلمان) والامين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، استقالته من الكنيست امس الى السفير الاسرائيلي في القاهرة شالوم كوهين، على خلفية اتهامه من قبل السلطات الاسرائيلية بأنه يقوم بالاتصال بجهات تعتبرها اسرائيل عدوة لها .واكد لـ''قناة الجزيرة'' انه لن يعود في الوقت الحاضر الى اسرائيل.

وكان مصدر في الشرطة الاسرائيلية قد افاد بان الشرطة تجري تحقيقا حول عزمي بشارة المعارض للسياسة الاسرائيلية ،والذي تعتبره اسرائيل مقربا من سوريا.وقال ميكي روزنفلد الناطق باسم الشرطة الاسرائيلية ان ''الشرطة تجري تحقيقا بشأن النائب عزمي بشارة تقوم به الإدارة الدولية في الشرطة'' لكنه رفض اعطاء المزيد من التوضيحات بسبب الحظر التي فرضته المحكمة على هذه القضية على حد قوله.

وقال بشارة انه قدم استقالته حتى يتيح لنفسه الفرصة لانهاء بعض الارتباطات مع مؤسسات يعمل بها في الخارج، وانهاء قضايا وارتباطات قد تحتاج الى عام أو عامين، وانه سيعود بعد ذلك الى اسرائيل للدفاع عن نفسه ضد هذه القضايا.

وحذر من أنه اذا عاد الى اسرائيل الآن سيتم تجريده من الحصانة البرلمانية وسيعتقل ويقدم للمحاكمة التي قد تطول الى سنة أو سنتين او ثلاث ، ولذلك فضل أن يبقى في الخارج ليرتب اوضاعه ثم يعود الى اسرائيل لتفنيد هذه المزاعم.

واوضح ان ''الاستقالة حسب القوانين تقدم إما للسفارة أو في الكنيست ولكنني قدمتها للسفير الاسرائيلى في القاهرة''. ... المزيد