• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تكريم الزبير في التصفيات الآسيوية للأولمبياد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 نوفمبر 2015

أحمد سليم (الدوحة)

شارك المراقب الفني الدولي عمر الزبير بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد البرازيل 2016، وسجل إنجازاً بمشاركته في المباراة النهائية التي جمعت قطر مع إيران، وقام بدر ذياب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بتكريمه على مشاركته المتميزة في البطولة.

كان الزبير خير سفير لكرة اليد الإماراتية بعد أن شارك في 24 مباراة في التصفيات في أول مشاركة له على الصعيد الآسيوي في مهامه الجديدة كمراقب فني دولي بعد أن شارك في كأس العالم للشباب في يوليو 2015 بالبرازيل، بعد أن أدار 22 مباراة دولية له في البطولة بالإضافة إلى مراقبة مباراة الميدالية البرونزية التي جمعت منتخبي مصر وألمانيا وفازت فيها ألمانيا بالميدالية البرونزية.

ويعد عمر الزبير من أفضل حكام كرة اليد ليس فقط على المستوى المحلي ولكن أيضاً على المستوى الآسيوي ونال العديد من الجوائز، خلال مسيرته التحكيمية، منها الفوز بجائزة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة للتميز الرياضي سنة 2010، وجائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للإبداع الرياضي سنة 2011.

وتمكن الزبير من كسر قاعدة سيطرة الحكام الأوروبيين في تحكيم نهائيات كؤوس العالم، بعد أن أصبح أول حكم إماراتي عربي آسيوي يدير نهائي كأس العالم للشباب سنة 2011 باليونان بين منتخبي ألمانيا والدنمارك.

وشارك في التحكيم بأولمبياد لندن، وكأس العالم للرجال مرتين في السويد وإسبانيا، وكأس القارات للأندية مرتين بالدوحة وكأس العالم للشباب مرتين باليونان ومصر وكأس العالم للشابات مرة واحدة بكوريا الجنوبية، وأدار 60 بطولة مختلفة آسيوية وعربية وخليجية ودولية ودية وشارك في إدارة خمس نهائيات آسيوية، وأدار جميع نهائيات دوري مجلس التعاون الخليجي، حيث أكسبته هذه المشاركات خبرة ميدانية كي يصبح مراقباً فنياً ناجحاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا