• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بالفيديو.. تفاصيل تحطم طائرة "فلاي دبي"

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مارس 2016

وام

عقدت فلاي دبي اليوم مؤتمراً صحافياً في مقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي حول الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم حيث تحطمت طائرة الشركة FZ981 في مطار روستوف جنوب روسيا.

شارك في المؤتمر الذي بدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الحادث، سعادة غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي وإسماعيل الحوسني المدير العام المساعد لقطاع التحقيقات في الحوادث الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني وجيمس فايل النائب الأول لرئيس العمليات الجوية في فلاي دبي.

وأعرب الغيث عن تضامن الشركة التام مع أسر وأقارب المسافرين وطاقم الضيافة على رحلة فلاي دبي التي تعرضت للحادث في روسيا والتي نتج عنها وفاة جميع من كانوا على متن الرحلة، مؤكداً أن فلاي دبي تعمل مع السلطات المختصة للوقوف على أسباب هذا الحادث كما يتم التواصل مع أهالي الضحايا لتقديم كل الدعم لهم في هذه الظروف الصعبة.

وقال الغيث: «في الساعة 00:50 بتوقيت جرينتش 04:50 بتوقيت الإمارات من صباح اليوم تحطمت رحلتنا رقم FZ981 في رستوف أون دون وجراء ذلك توفى جميع الركاب وعددهم 55 منهم 33 امرأة و18 رجلا و4 أطفال و7 من طاقم الطائرة منهم 5 رجال وامرأتان، وجنسيات المسافرين كالآتي.

44 من الجنسية الروسية، و8 من الجنسية الأوكرانية، و2 من الجنسية الهندية، وواحد من أوزباكستان.. أنا أقوم شخصيا بمتابعة ودعم فرق العمل المعنية بالحادث ونركز جهودنا على جمع الحقائق وتقديم الدعم للسلطات.. حاليا يقوم فريقنا بالتواصل مع العائلات وأقارب المسافرين والطاقم وذلك لتقديم أي مساعدة ممكنة.. فريق من فلاي دبي في طريقه الآن إلى موقع الحادث، لا نعرف كافة التفاصيل لكننا نعمل عن قرب مع السلطات لمعرفة ملابسات الحادث بدقة.. سنبذل كل ما في وسعنا للاهتمام بعائلات من كانوا على متن الطائرة.. ختاماً لا يمكنني وصف مدى تأثري وحزني على المتضررين من هذا الحادث الأليم».

وأكد الغيث أن الملابسات غير معلومة حتى الآن وسوف يتم الكشف عنها فوراً عند الانتهاء من التحقيقات.. مشيراً إلى أنه لا يمكن في الوقت الراهن التعليق على المعلومات المنتشرة على وسائل الإعلام المختلفة لأنها غير مؤكدة وتبقى مجرد توقعات واستنتاجات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا