• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مبادرة جديدة لرياضة الأذكياء

شطرنج الإمارات ينظم مخيم «الملوك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 نوفمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

في مبادرة نوعية جديدة، ينظم اتحاد الشطرنج مخيم الملوك وذلك في الثاني من شهر يناير المقبل، بمقر نادي الشارقة الثقافي للشطرنج من الساعة العاشرة صباحا وحتى السابعة مساء.

جاءت هذه المبادرة باقتراح من لاعبة المنتخب الوطني للشطرنج وبطلة العرب الأستاذة الدولية خلود الزرعوني التي أكدت أنها استلهمت فكرة مبادرة مخيم الملوك من مقولة حكيمة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة: «هدفنا أن يعمل الجميع بروح الابتكار، بروح الشيخ زايد الذي لم يتوقف، بل فكر ودبر وأبدع وأنجز».

ورحب المستشار سعيد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج بهذه المبادرة المتميزة ووجه نحو سرعة تنفيذها خاصة أن منظمي المخيم هم ثمانية من لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية للشطرنج وهن خلود الزرعوني وعمر نعمان وعائشة الزرعوني وآمنة نعمان وعبدالله مراد وعبير علي وعيسى المرزوقي ومايد الراشدي.

وأشاد المستشار سعيد المقبالي بجهود شباب وفتيات الإمارات من ممارسي رياضة الأذكياء وأعضاء المنتخب الوطني الذين ابتكروا فكرة المخيم الذي يتضمن مسابقة في الشطرنج السريع للأطفال من سن 6 حتى 14 سنة وفقا للنظام السويسري من 7 جولات بحيث تقام 4 جولات في الفترة الصباحية ثم ثلاث جولات في الفترة المسائية.

ويحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 20 دقيقة للمباراة مع إضافة ثلاث ثوان لكل نقلة من بداية المباراة.

وعقب الجولة الرابعة يتناول المشاركون والمنظمون في جو أسري، وجبة الغداء معا ثم يستمعون إلى محاضرة بعنوان (الشطرنج وحب الوطن)، حيث يلقي المحاضرة أربعة من لاعبي ولاعبات المنتخب (لاعبان ولاعبتان) ثم تقام مسابقة ثقافية ترفيهية عن شطرنج الإمارات وأبرز إنجازاته مع تقديم جوائز فورية للفائزين الذين ينجحون في الإجابة على أسئلة المسابقة، وبعد استراحة قصيرة يستأنف المشاركون مسابقة الشطرنج السريع يعقبها حفل ختام المخيم وتتويج الفائزين وتوزيع الجوائز المالية وشهادات المشاركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا