• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الجامعة العربية تؤكد ضرورة النهوض بأوضاع المرأة في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 نوفمبر 2015

القاهرة (د ب أ)

أكدت جامعة الدول العربية أهمية تكريس كافة الجهود لمواجهة التحديات والعقبات التي تواجه النهوض بأوضاع المرأة وتمكينها في المنطقة العربية.

وقال نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، في كلمته أمام أعمال مؤتمر المرأة العربية في الأجندة التنموية 2015 إلى 2030، الذي نظمته منظمة المرأة العربية أمس بالقاهرة، إن الجامعة العربية وضعت استراتيجية واضحة المعالم لتمكين المرأة والنهوض بأوضاعها على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وذلك من اجل القضاء على العنف القائم ضد المرأة كمحور خاص، والتي تم اعتمادها «كأجندة تنمية المرأة العربية لما بعد 2015» من قبل مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري خلال دورته العادية في سبتمبر الماضي.

وشدد العربي على ضرورة وضع رؤية عربية موحدة تهتم بتحليل أهداف التنمية 17 من منظور النوع الاجتماعي في ظل أولويات المنطقة، ورسم خطوات تجاه تحقيق أجندة التنمية المستدامة لعام 2030 والمستقبل الذي نريده للفتيات والنساء. وقال: «إننا نشهد هذه الأيام إرهاباً فكرياً مسيساً، يأخذ من الدين الإسلامي الحنيف السمح ستاراً كاذباً يمارس من خلاله كافة أشكال العنف الممنهج من أجل الإرهاب وتفتيت الأوطان». وأوضح العربي أن هذا الأمر «يضعنا جميعاً أمام مسؤوليتنا من أجل تمكين النساء وحمايتهن من كافة أشكال العنف الممارس ضدهن وخاصة في ظروف القلاقل السياسية، وعدم الاستقرار والنزاعات المسلحة واللجوء».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا