• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

محافظ أربيل: الإمارات تواجدت منذ بداية أزمة النازحين

«الهلال الأحمر» توسع مشاريعها الإنسانية في أربيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

جمعة النعيمي (أربيل)

لولا جهود الإمارات لم نكن لنتمكن من احتواء مشكلة النازحين

جمعة النعيمي (أربيل)

أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أنها ستقيم عدداً من المشاريع الإنسانية في أربيل كردستان العراق لتوسيع نشاطها الإنساني من خلال تقديم المزيد من المساعدات للاجئين السوريين والنازحين العراقيين، الذين تتزايد أعدادهم باستمرار.

ونقل الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر أثناء لقائه محافظ أربيل لوزاد هادي مولود بمقر المحافظة، تحيات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهيئة، والرغبة في إقامة مستشفى في أربيل، وكذلك إقامة بعض العيادات والمدارس في عدد من مخيمات النازحين، بالإضافة إلى عدد من المشاريع الإنسانية التي تسد حاجة اللاجئين والنازحين الملحة.

وذكر أن المخيمات التي تؤوي النازحين في أربيل عشوائية وغير منظمة وستعمل الهلال على المساعدة في بناء مخيمات مع مرافقها وبناها التحتية ليتم تقديم العون لهم بانتظام ولسد حاجاتهم الملحة.. كما سيتم افتتاح مكتب لهيئة الهلال الأحمر ليشرف على تنفيذ المشاريع والمساعدات الإنسانية التي تقدم للاجئين.

ورحب محافظ أربيل بالدكتور الفلاحي وراشد المنصوري قنصل الإمارات في أربيل ووفد الهلال المرافق، وأعرب عن استعداد حكومة أربيل لتقديم كل عون للهلال الإماراتي ومنحه التسهيلات اللازمة لإقامة مشاريعه الإنسانية وتوسيع مساعداته للاجئين والنازحين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض