• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإمارات الـ5 شرق أوسطيا والـ10 عالميا في تكنولوجيا المعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 فبراير 2014

و ا م

أكد المهندس عادل الكاف الهاشمي رئيس مجلس إدارة المعهد الملكي "بي سي اس" لتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط..أن دولة الامارات تحتل المرتبة الخامس في الشرق الأوسط والمرتبة العاشرة على المستوى العالمي في تقنية المعلومات.

وقال الهاشمي، في مؤتمر صحفي عقد في أبوظبي اليوم للاعلان عن تنظيم "المؤتمر الدولي الثاني بي سي اس لتكنولوجيا المعلومات 2014" في أبوظبي يومي التاسع والعاشر من شهر مارس المقبل في فندق "ريتزكارلتون" في أبوظبي تحت شعار "سهولة التجول والشبكات الذكية والمجتمعات الحديثة"، "إن تقنية المعلومات في دولة الإمارات تحقق حوالي ثمانية في المائة من الناتج المحلي الإجمالي"، بحسب الإحصاءات المتخصصة".

وأشار الهاشمي إلى أن المؤتمر يعقد برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وبدعم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ومجلس أبوظبي للتعليم وبالتعاون مع كلية الخوارزمي الدولية وعدد من الجامعات والشركات.

وقال إنه يتحدث في المؤتمر 50 من كبار الخبراء الدوليين والأكاديميين فيما يحضره أكثر من 400 مشارك ومتخصص من داخل الدولة وخارجها لمناقشة على مدى يومين أبرز قضايا وتحديات صناعة تكنولوجيا المعلومات وتكريم عدد من الطلبة الإماراتيين المتفوقين في جامعات الدولة.

وأوضح الهاشمي أن استضافة المؤتمر الدولي في عاصمة الإمارات يرسخ من مكانة أبوظبي كوجهة رائدة لتكنولوجيا المعلومات بالعالم واستقطاب مراكز بحوث علمية مرموقة ويعزز ما تتميز به إمارة أبوظبي من نهضة حضارية واسعة وبنية تحتية متطورة في إطار استراتيجيتها الشاملة بالتحول إلى مجتمع واقتصاد المعرفة وفقا لأجندة السياسة العامة لحكومة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030.

وأكد المهندس عادل الهاشمي أن المؤتمر يواكب توجهات القيادة الرشيدة للدولة بالتحول نحو الحكومة الذكية والمتعلمة وفق أفضل وأحدث الممارسات والمعايير العالمية ويسلط الضوء على تطبيق مفهوم الاستدامة والتنمية وهو ما ينعكس جليا من خلال المحاور التي سيناقشها المؤتمر من خلال أكثر من 50 ورقة عمل تتضمن التعلم الإلكتروني والأنظمة الصحية وأمن المعلومات والشبكات الاجتماعية ونظم الحكومة الإلكترونية الذكية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض