مسلحون ليبيون يعطلون إقلاع إحدى طائراتها

الخطوط التونسية تعلق رحلاتها إلى طرابلس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 نوفمبر 2011

عواصم (وكالات) - هبطت طائرة ركاب تونسية فجر أمس في مطار قرطاج الدولي التونسي بعد أن عطل مسلحون ليبيون إقلاعها من مطار معيتيقة الدولي في العاصمة الليبية طرابلس ست ساعات كاملة. وقال مصدر بوزارة النقل التونسية لوكالة الأنباء الألمانية إن طائرة ايرباص “إيه 320” التابعة لشركة الخطوط الجوية التونسية حطت بمطار قرطاج وعلى متنها 54 راكبا (47 ليبيا و7 تونسيين) قادمة من مطار معيتيقة الدولي.

وأضاف أن المسلحين حاولوا صعود الطائرة، إلا أن طاقمها أغلق الأبواب ومنعهم من ذلك. وأعلن التلفزيون الرسمي التونسي نقلاً عن دبلوماسي تونسي في طرابلس قولة، إن نحو 300 من ثوار حي “سوق الجمعة” بالعاصمة طرابلس اقتحموا مطار معيتيقة ومنعوا الطائرة التونسية من الإقلاع “في محاولة للضغط” على الحكومة الليبية الجديدة حتى تستجيب لجملة من مطالبهم.

وأوضح الدبلوماسي أن هؤلاء طالبوا بتسريع فتح تحقيق في مقتل عدد من ثوار حي سوق الجمعة في كمين نصبه لهم الأسبوع الماضي مسلحون في مدينة بني الوليد. وسمح الثوار للطائرة التونسية بالتحرك بعد أن تلقوا وعوداً من السلطات الليبية بالاستجابة لمطالبهم. وقال الدبلوماسي التونسي، إن “هذه الحادثة لا تستهدف العلاقات التونسية الليبية”.

ونفت شركة الخطوط الجوية التونسية “ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية حول اختطاف طائرة ايرباص تونسية أثناء هبوطها بمطار طرابلس” في ليبيا.

وذكرت مواقع إلكترونية تونسية أن ثوار ليبيين “اختطفوا” طائرة ايرباص تونسية احتجاجا على رفض السلطات التونسية تسليم بغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد العقيد الليبي الراحل معمر القذافي المطلوب للعدالة الليبية.

إلى ذلك، قررت شركة الخطوط الجوية التونسية تعليق رحلاتها إلى طرابلس مؤقتا بانتظار “تحسن الظروف الامنية” في اعقاب الحادث.

وقالت سلافة مقدم مسؤولة العلاقات الخارجية في الشركة، ان “الخطوط التونسية تعلق موقتا رحلاتها الى طرابلس حتى تحسن الظروف الامنية”. واوضحت ان الرحلات الى بنغازي تبقى قائمة.

وذكرت ان الشركة تؤمن 14 رحلة في الأسبوع بين تونس وطرابلس بمعدل رحلتين في اليوم، وتسير خمس رحلات أسبوعيا نحو بنغازي. ولفتت إلى أن الإلغاء لا يشمل الرحلات على خط تونس - بنغازي التي “ستتواصل بشكل عادي”.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

هل تعتقد بأن الهدف الأساسي من غزو غزة هو إجهاض مشروع الدولة الفلسطينية؟

نعم
لا
لا أدري