• الثلاثاء 30 ربيع الأول 1439هـ - 19 ديسمبر 2017م

سيتي سكيب الصين مايو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 أبريل 2007

دبي- ''الاتحاد'': تستضيف الصين معرض ''سيتي سكيب'' العقاري في مركز شنغهاي الدولي للمعارض خلال الفترة من 24 إلى 26 مايو المقبل ،2007 ويعقد على هامشه مؤتمر دولي تشارك فيه مجموعة من أبرز الخبراء العالميين في مجال الاستثمار والتطوير العقاري.

وتدفع المساحة الهائلة لدولة مثل الصين إلى جانب عدد السكان والنمو الاقتصادي، الذي يعد الأسرع في العالم، عجلة النمو في أسواق الاستثمار والتطوير العقاري بمعدلات متسارعة. وتعتبر مدينة شنغهاي تحديداً القلب النابض للصين ومحط اهتمام التنمية العالمية، كما أنها تتوسع بسرعة وتشهد معدلات استثمار عالية.

وستشهد الصين دفعة جديدة وكبيرة من النمو السكاني خلال السنوات الخمس المقبلة، إذ سيصل الجيل الناجم عن سياسة الطفل الواحد التي ألزمت بها الحكومة الصينية سكان البلاد قبل نحو عشرين عاماً، سنّ الإنجاب. ولتلبية الطلب الناجم عن النمو المنتظر ستقوم الصين ببناء أكثر من 750 مدينة جديدة خلال السنوات الـ15 المقبلة.

وقال نيك هيكمان، مدير سيتي سكيب آسيا والصين: إن الصين تشهد في الوقت الراهن نمواً عقارياً لا يقل عن 20 بالمائة سنوياً، وهناك نحو 2520 مشروعاً عقارياً قيد الإنشاء أو التخطيط تشمل الواجهات المائية والمناطق الصناعية الحرة والمدن التقنية والمشاريع السياحية. ويأتي تنظيم معرض سيتي سكيب الصين عقب النجاح الكبير الذي شهده معرض سيتي سكيب آسيا الذي جرى تنظيمه في سنغافورة الأسبوع الماضي بدعم من هيئة إعادة التطوير المدني، واستقطب 100 عارض من 35 دولة أبرزوا مشاريعهم على مساحة بلغت 8,000 متر مربع احتل 30 بالمائة منها عارضون من الشرق الأوسط. واستقبل المعرض نحو ما يزيد عن 4,500 زائر من كافة أرجاء منطقة جنوب شرق آسيا ومن المنطقة العربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال