• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تفاعل بين الشرق والغرب في «آرت هاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 نوفمبر 2015

فاطمة عطفة (أبوظبي)

قدم برنامج «الفنان المقيم» في مركز «آرت هاب» بأبوظبي نحو عشرين عملا متنوعاً لخمسة من الفنانين الأجانب المقيمين والقادمين من بريطانيا، واليابان، وكولومبيا، وروسيا، وإسبانيا. يستمر المعرض لغاية 27 ديسمبر.

جميع الأعمال التي قدمت في المعرض مستوحاة من بيئة وتراث الإمارات بعد الجولات التي قام بها الفنانون خلال مدة إقامتهم وتجوالهم بين أبوظبي والعين وصحراء ليوا. قدم فرناندو أجويو من إسبانيا أربع لوحات، وكانت ثلاث منها مستلهمة من حركة الجواد العربي وهو يعدو.

بينما تضمنت أعمال كيكو نيازاكي من اليابان ثلاثة مشاهد متنوعة من وحي صحراء ليوا، والرابعة عبارة عن مجسم كبير من الأواني الزجاجية الملونة ركبت فوق بعضها بأشكال وارتفاعات متفاوتة، جسدت فيها الفنانة بشكل رمزي المآذن والقباب في مسجد الشيخ زايد. نتاليا لاسو من كولومبيا قدمت 5 لوحات، ركزت في ثلاث منها على أشكال الحجاب للمرأة المسلمة. كما قدمت صورتين فوتوغرافيتين ليس فيهما إلا العيون. وقدم الفنان البريطاني ماثيو فيليبس 6 لوحات، ثلاث منها تمثل مناظر مختلفة مستوحاة من الصحراء في أبوظبي وليوا، بالإضافة إلى عملين من معالم ليوا، ولوحة من مدينة العين. ومن روسيا قدمت الفنانة آلا دول 6 لوحات مستوحاة من منطقة ليوا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا