• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الصومال: 14 قتيلاً في اشتباكات بين «الشباب» وقوات كينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

مقديشو، أديس أبابا (وكالات)

لقي 14 شخصا على الأقل حتفهم في مدينة كيسمايو الساحلية جنوب الصومال عندما تعرضت قافلة عسكرية كينية لكمين نصبه مسلحو حركة الشباب، حسبما قالت السلطات والسكان أمس الأول.

وقال متحدث باسم الإدارة المحلية إن « القتال وقع في قرية يونتوي(20 كلم شمال كيسمايو) وأسفر عن مقتل أكثر من 14 شخصا، معظمهم من مقاتلي حركة الشباب.

وأضاف أن القتال استمر خمس ساعات وانتهى مساء الأربعاء، وأن القوات الصومالية المدعومة بالقوات الكينية «صدت هجوما « شنته جماعة متشددة، في حين قال القائد في حركة الشباب الشيخ عبد الرحمن حذيفة إن الجماعة قتلت أكثر من 10 جنود كينيين وأربعة من عناصر الميليشيات الصومالية.

من جانب آخر قال مبعوث الأمم المتحدة نيك كاي إن الأزمة السياسية التي تجسدت في اختيار ثالث رئيس للوزراء في الصومال في أكثر قليلا من عام تؤخر العمل على وضع دستور جديد وتعرقل الخطوات اللازمة للاعداد لاستفتاء وإجراء انتخابات عام 2016.

ووأوضح أن الصومال «لن تصل إلى تحقيق سلام دائم من دون بناء دولة... التأخير الناجم عن التناحر السياسي الذي يؤثر على العملية». وقال كاي «لقد أحرزوا تقدما لكن الجدول الزمني الآن مضغوط للغاية... لذا هم في حاجة للتشجيع كي يفعلوا المزيد سريعا».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا