• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رئيس برلمان سيشل: الإمارات أكبر شريك لنا في عملية التنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد الدكتور باتريك هيرميني، رئيس البرلمان في جمهورية سيشل، أن دولة الإمارات أكبر شريك لبلاده في عملية التنمية وإعادة تحديث البلاد والنهوض بالبني التحتية لتوفير حياة أفضل لشعب سيشل.

وقال في حوار مع موقع «هوتل اندريست دوت كوم»، إنه بفضل الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات أصبحت سيشل أكثر استقراراً سياسياً واقتصادياً وأمنياً، وتتطلع لمرحلة جديدة من التطور والازدهار والانفتاح الاقتصادي والاستثماري على دول المنطقة والعالم.

وأشاد رئيس برلمان سيشل بدعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لمساندة جهود حكومة سيشل في تطوير البنى التحتية وبرامج الإصلاح الاقتصادي، وتحسين ظروف المعيشة للسكان من خلال إنشاء مساكن جديدة، وبناء محطات لتحلية المياه وتوليد الكهرباء، وبناء طرق وجسور لتحسين شبكة المواصلات.

وقال «نسعى للاستفادة من التجربة التنموية لدولة الإمارات في مختلف المجالات، خاصة في البنية التحتية والسياحية والازدهار التجاري والاقتصادي والاستثماري».

ووجه الشكر لدولة الإمارات على دعمها مشاريع التنمية كافة في سيشل، خاصة تدشين مقر قيادة حرس السواحل والقاعدة البحرية العسكرية في سيشل، التي تعد شهادة لعلاقات الصداقة القوية بين البلدين، معرباً عن فخره بوجود واحدة من أحدث القواعد البحرية في المنطقة، التي ستحسن قدرات سيشل على الرد على التهديدات البحرية، وستكون قادرة على الصمود في بيئة سريعة التغير. وثمن رئيس برلمان سيشل افتتاح مشروع محطة لتوليد الطاقة الكهربائية بسعة 16 ميجاواط وتكلفةٍ بلغت 52 مليون درهم، شامله الصيانة والتدريب في جزيرة ماهي بجمهورية سيشل، التي تأتي استمراراً لمبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا