• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

الصابري: التركيز على تنمية الموارد البشرية لمواكبة استراتيجية التمكين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 أبريل 2007

دبي- سامي عبدالرؤوف:

بناء على محددات استراتيجية التمكين وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم بدبي، بضرورة تأهيل وصقل المواطنين، يعقد معهد التنمية الإدارية برنامجين لتأهيل وتدريب 60 مواطناً في مجالي السكرتارية والموارد البشرية في كل من أبوظبي ودبي، يستمر كل برنامج لمدة شهرين، وهو ما يعني تأهيل تلك الكوادر قبل التحاقها بالعمل أو مع بداية حصولها على وظيفة.

وقال سعادة الدكتور يوسف الصابري مدير عام معهد التنمية الإدارية: إنه سيتم تدريب هؤلاء الموظفين على أساسيات الحاسب الآلي ومهارات اللغة الإنجليزية والقانون الإداري وقانون الخدمة المدنية، مشيراً إلى أنه سيتم توزيعهم على مجموعتين تخصص الأولى للسكرتارية والثانية للموارد البشرية، كما سيتم عمل زيارات ميدانية لهم للإطلاع عن كثب على مدى استفادتهم وتأهيلهم.

وكشف الصابري في تصريح لـ ''الاتحاد'' أنه سيتم تعديل خطة المعهد بما يتلاءم مع الخطة الاستراتيجية للحكومة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي منتصف الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن حديث سموه عن ضرورة تعديل هيكل المعهد هو دليل على اهتمام أعلى مستوى إداري بالتطوير، مشدداً على أن ذلك الاهتمام يدفع مسيرة التنمية الإدارية بالدولة.

وقال الصابري إنه سيتم وضع خطة متكاملة حول المتطلبات الجديدة لمواكبة الخطة الاستراتيجية، موضحاً أنه سيتم وضع خطة لتطوير المعهد وستعرض في القريب العاجل على مجلس الإدارة في الاجتماع المقبل الذي يعقد أوائل الشهر المقبل، لأخذ الموافقة عليها ومن ثم العمل بها، لافتاً إلى أن خطة تطوير المعهد ستعتمد على ركيزتين أساسيتين هما دعم الجوانب الفنية والقدرات المالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال