• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الصندوق مول 1130 مشروعاً بقيمة 1.4 مليار درهم

وفد شيشاني يشيد بتجربة «خليفة لتطوير المشاريع» في مجال ريادة الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اطلع وفد شيشاني رفيع المستوى، برئاسة نائب رئيس الوزراء حسان حكيموف، على تجربة صندوق خليفة لتطوير المشاريع في مجال بث روح الريادة في أوساط المواطنين وتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة، وذلك خلال زيارة الوفد الضيف إلى مقر الصندوق، حيث كان في استقبالهم حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، وعدد من المسؤولين.

وبحث الوفد الضيف الذي يزور الإمارات، ضمن وفد الاتحاد الروسي، إمكانية نقل التجربة الناجحة لصندوق خليفة، بما يضمن المساهمة في دعم الاقتصاد الشيشاني، وذلك من خلال إنشاء مؤسسة تحاكي صندوق خليفة، من حيث الأهداف والمهام وآليات العمل، حيث أبدى النويس استعداد صندوق خليفة للعمل عن كثب مع الجهات المعنية في جمهورية الشيشان الصديقة، لتطوير نموذج عمل يدعم ويعزز قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الشيشان، قائلًا:« إن صندوق خليفة لديه تجربة ناجحة وثرية، ونحن على أتم الاستعداد لدعم جمهورية الشيشان في هذا المجال، مبدياً استعداده لتدريب كوادر شيشانية في مجال ريادة الأعمال».

وأكد النويس، خلال الاجتماع الذي حضره عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة، وإبراهيم المنصوري الرئيس التنفيذي للعمليات في الصندوق، وعدد من المسؤولين في الجانبين، أن صندوق خليفة تمكن خلال فترة وجيزة من تحقيق العديد من الإنجازات كان أبرزها بث الوعي في أوساط الشباب المواطنين بأهمية ريادة الأعمال، وتشجيعهم على الابتكار والإبداع، كما ساهم بشكل فعال في تهيئة بيئة مناسبة لنمو وتطور قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة.

وأشار النويس إلى أن الصندوق نجح في المواءمة بشكل جيد بين الاحتياجات التمويلية والاحتياجات الفنية والتدريبية لرواد الأعمال، ما مكن العديد منهم من البدء بمشاريع واعدة ومميزة، مستعرضاً إنجازات الصندوق أمام الوفد الضيف.

إلى ذلك، قدم عبدالله سعيد الدرمكي، الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع، عرضاً حول أهداف وبرامج صندوق خليفة، وقال: إن الصندوق يوفر برامج متكاملة وشاملة تلبي احتياجات ومتطلبات رواد الأعمال أثناء سعيهم لتأسيس أو توسيع النشاط الاستثماري، تشمل التدريب والتطوير وإعادة التأهيل المهني وتوفير البيانات والخدمات الاستشارية، إضافة إلى تطوير مبادرات عدة في مجال التسويق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا