• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

المهيري: معهد أمن المنافذ يدرب الضبـاط علـى جهـاز جديد للمحاكاة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 أبريل 2007

شهد العميد مطر حمد المهيري مدير عام شؤون الأمن والمنافذ بشرطة أبوظبي حفل تخريج برنامج الدورات للمستجدين الملحقين بإدارتي التحريات والمباحث الجنائية والأدلة الجنائية الذي أقيم في معهد أمن المنافذ، مؤكدا أن القيادة الأمنية في شرطة ابوظبي ماضية بخطوات فعالة نحو تحقيق الأهداف المرسومة لاستراتيجية وزارة الداخلية من خلال مفاهيم أمنية حديثة ومتطورة تخدم أفراد المجتمع وتساهم في تحقيق التنمية والتقدم بوصف الأمن ركيزة من ركائز التنمية، مثمنا الدعم اللامحدود من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية للارتقاء بالمستويات المهارية والفنية لمنتسبي الشرطة.

وأشار الى أن المعهد ادخل ضمن أجهزته الفنية التي تستخدم في تدريب الضباط والأفراد جهاز "o.t.s" للمحاكاة بتوجيهات من سمو وزير الداخلية، مضيفا أن الجهاز هو الأول من نوعه في الشرق الوسط، ويمكن المتدرب من القيام بواجباته فور تخرجه دون الحاجة إلى تمضيته لفترة تدريبية بعد تخرجه لمعرفة كيفية إدارة وتشغيل الجهاز.

وأكد أن البرنامج التدريبي اتسم بالنوعية والتميز في العلوم النظرية والممارسة التطبيقية، مؤكدا أن الهدف الرئيسي لشرطة ابوظبي من تنظيم هذه النوعية من الدورات هو تقديم خدمات أمنية ذات جودة عالية لأفراد المجتمع وتحقيق الرضا لديهم. وبعد ذلك قام مدير عام شؤون الأمن والمنافذ بتسليم الخريجين شهادات التخرج، مباركا لهم تميزهم ومتمنيا لهم التوفيق والنجاح.

من جانبه قال العقيد احمد محسن الحامد نائب مدير إدارة شرطة امن المنافذ والمطارات إن سمو وزير الداخلية حريص ضمن توجيهاته ولقاءاته معنا على تأكيد أهمية التدريب التخصصي بوصفه توجها عالميا وضرورة من ضرورات التقدم وأداء العمل بمهارة عالية. وذكر ان برامج معهد امن المنافذ متنوعة وتشمل مجالات عديدة مثل التحري والأدلة الجنائية وامن المطارات والحدود البرية، مشيرا إلى ان المعهد يستقبل ضمن دوراته أفرادا يعملون في مجالات الجمارك والقوات المسلحة وحرس الطيران الاميري. وقال إن برنامج الدورات استمر لمدة 6 أسابيع بمشاركة 63 من ضباط الصف وتضمن حقائب تدريبية في التعريف بإدارة التحريات والمباحث الجنائية وإدارة الأدلة الجنائية ومسرح الجريمة وقسم مكافحة المخدرات، كما اشتمل البرنامج على محاضرات في أخلاقيات العمل الأمني ومهارات تنمية الحس الأمني وكتابة التقارير والبحث والتحري والمراقبة والاستطلاع وفن التعامل مع الجمهور والتميز في العمل الإداري ومهارات موظفي الاستقبال.

وقال المقدم خميس مصبح المرر رئيس قسم شرطة مطار ابوظبي إن مطار ابوظبي يستخدم جهاز المحاكاة منذ عام ،1996 ولكن الجديد أن شرطة ابوظبي أدخلت هذا الجهاز في المعهد ليتم استخدامه في التدريب، وبذلك أصبحت شرطة ابوظبي سباقة على مستوى الشرق الأوسط في استخدام الجهاز في التدريب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال