• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

انطلاق منتدى الإعلام العربي في دبي الثلاثاء المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 أبريل 2007

دبي - الاتحاد: تتواصل الاستعدادات في دبي لانطلاق فعاليات منتدى الإعلام العربي ،2007 الذي ينظمه نادي دبي للصحافة، وتشارك فيه نخبة من القيادات الإعلامية الإقليمية والعالمية، إلى جانب أكثر من ألف إعلامي من مختلف أنحاء العالم للبحث في وضع استراتيجية شاملة تتناول شعار المنتدى لهذا العام: ''تطوير المؤسسات .. تطوير الكفاءات الإعلامية''.

وقالت منى المري، رئيسة نادي دبي للصحافة: نحن ندرك أن عمليات التغيير والتطوير ستكون عنوان المرحلة المقبلة للعمل الإعلامي في العالم العربي، ومن هنا سيعمل المنتدى كمنصة حيوية لمناقشة التطورات والتحديات التي تواجه الإعلام العربي بمشاركة نخبة من رؤساء المؤسسات الإعلامية والمسؤولين الحكوميين والأكاديميين من أنحاء العالم كافة''.

وأضافت: ''حرصنا على استقطاب مجموعة من أبرز خبراء الإعلام على الصعيدين الإقليمي والعالمي بهدف البحث المكثف في القضايا التي سيناقشها المنتدى، وفي مقدمتها قضية تطوير المؤسسات وتطوير الكفاءات الإعلامية. وأوضحت أن الجلسة الافتتاحية للمنتدى بعنوان: ''تطوير المؤسسات.. تطوير الكفاءات الإعلامية'' سيتحدث خلالها كل من: حبيب الصدر رئيس شبكة الإعلام العراقي، وسعد العجمي وزير الثقافة والإعلام الكويتي السابق، وأسامة سرايا، رئيس تحرير صحيفة الأهرام المصرية، وستبحث الجلسة التي يديرها الخبير الإعلامي الدكتور محمد غباش، سبل تحديد وتعزيز الإمكانات التي يتمتع بها قطاع الإعلام لتطوير الطاقات الإعلامية وتنمية المؤسسات، مشيرةً إلى أن جلسة ''الموازنة بين جودة وصدقية المضمون والربحية ''تتضمن تأثير الإعلانات على المضمون'' العلاقة بين تغطية التكاليف والحفاظ على قيمة وجودة المحتوى، وسيتحدث خلالها تحسين خياط، رئيس مجلس إدارة تليفزيون الجديد اللبناني، وعبد اللطيف الصايغ، المدير التنفيذي للمجموعة الإعلامية العربية، ومنصور الجمري، رئيس تحرير صحيفة الوسط البحرينية، ويديرها الإعلامي عبد الله رشيد من مؤسسة الإمارات للإعلام.

وأشارت منى المري إلى أنه سوف تنعقد خلال الفترة المسائية جلستي عمل، الأولى بعنوان: ''تأثير التطور التقني على الإعلام''، والتي تناقش سبل استخدام الوسائل التقنية الحديثة في تحسين نوعية ودقة المضمون. ويتحدث خلال الجلسة التي يديرها الإعلامي اللبناني زافين قيومجيان، كل من: علي الأعسم مدير عام مؤسسة ''نولدج فيو''، وسميح طوقان الرئيس التنفيذي لـ ''مكتوب دوت كوم''، أشيش باتيل مدير عام ''إم تي في آسيا''، الهند، عثمان سلطان المدير التنفيذي لشركة ''دو''، وقاسم علي الرئيس التنفيذي لوكالة رامتان للأنباء، موضحةً أن الجلسة الثانية سوف تتطرق إلى قضية ''إيصال الرسالة الإعلامية إلى الثقافات الأخرى بهدف إبراز الدور المحوري للإعلاميين في تشكيل الرأي العام العالمي حول العالم العربي، ويشارك في الجلسة حسام السكري، رئيس مجلس إدارة (بي بي سي) العربية، جوديث كيبر، استشاري برامج الشرق الأوسط في مجلس العلاقات الخارجية بالولايات المتحدة، جميل مروة، رئيس تحرير صحيفة ديلي ستار اللبنانية. ويدير الجلسة سليمان الهتلان، رئيس تحرير مجلة ''فوربز العربية''.

فعاليات المنتدى ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال