• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أخبار الساعة:

شراكـة فـاعلة في قضـايا المناخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 نوفمبر 2015

أبوظبي (وام)

أكدت نشرة «أخبار الساعة» حرص واهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بقضايا التغير المناخي والحفاظ على نظافة البيئة واستدامتها، وقد وضعت مجموعة من الأهداف الطموحة لتحقيق أعلى معايير الحفاظ على المناخ والبيئة.

وتحت عنوان «شراكة فاعلة في قضايا المناخ»، قالت: إن الدولة تشارك في المؤتمر الحادي والعشرين للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ الذي ينطلق اليوم، وتستضيفه باريس حتى الـ11 من شهر ديسمبر المقبل.

وأوضحت النشرة - التي يصدرها «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية»- أن مشاركة الدولة بوفد رسمي في المؤتمر تأتي انطلاقاً من نهج سلكته دولة الإمارات منذ سنوات، وهو المساهمة بشكل فاعل في الحفاظ على نظافة البيئة واستدامتها، محلياً وإقليمياً ودولياً، وما يترتب عليه من حفاظ على مناخ عالمي صحي وآمن.

وأشارت إلى أنه تماشياً مع هذا النهج شاركت دولة الإمارات بشكل فاعل في الدورات السابقة من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، واستضافت عدداً من المؤتمرات التي تهدف إلى تعزيز التقدم لإيجاد الحلول المنشودة، للحد من تداعيات تغير المناخ التي تطول تأثيراتها السلبية دول العالم كافة، بلا استثناء.

وأوضحت أن المؤتمر الدولي بشأن تغير المناخ - الذي تشارك فيه أكثر من 190 دولة - يهدف إلى إبرام اتفاق عالمي يحدد الخطوات العملية الواجب اتخاذها حتى عام 2020، للحد من تداعيات تغير المناخ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا