• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  10:17     شرطة بنجلادش تبحث عن عائلة المشتبه به في تفجير نيويورك         10:32    إجازة رأس السنة الميلادية للحكومة الاتحادية يومي 31 ديسمبر و1 يناير        11:00     مسؤول أمريكي: روسيا تسعى لتنصيب فاروق الشرع رئيساً مؤقتاً لسورية     

الإمارات عضواً في الاتحاد العربي لأندية اليونسكو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 أبريل 2007

حصلت الإمارات على عضوية الاتحاد العربي لأندية اليونسكو لتكون بذلك العضو الحادي عشر في الاتحاد الذي يتخذ من مكتبة الاسكندرية مقرا له ويضم حتى الآن 80 ناديا في عشرة بلدان عربية.

وكانت جامعة الإمارات أعلنت هذا الاسبوع بناء على مبادرة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي موافقتها على إشهار أول ناد لليونسكو بكليات الطالبات الشهر المقبل، ليكون أول ناد على مستوى الدولة.

ومن المقرر أن يتزامن افتتاح النادي في الثالث عشر من مايو المقبل مع إطلاق جامعة الإمارات بالتعاون مع الدائرة الخاصة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ''برنامج إسعاد القلوب'' الذي يستهدف تقديم العون والخير للمحتاجين في الإمارات وغيرها من دول العالم.

وبين السيد رشيد بن سلامة رئيس الاتحاد العربي لأندية اليونسكو أن لكل دولة الحق في إشهار أي عدد تريد من هذه الاندية سواء في الجامعات أم في المدارس أم في غيرها من المؤسسات الاخرى مشيرا الى أن كل ناد يختار بحرية تامة الموضوعات التي يريد مناقشتها في أي مجال كالبيئة او العلوم او الثقافة او التراث. وأضاف أن أندية اليونسكو تعقد مؤتمرا عاما على مستوى العالم كل أربع سنوات وأن الاستعدادات جارية حاليا لعقد المؤتمر القادم في العاصمة اليونانية ''أثينا'' خلال شهر يوليو المقبل مشيرا الى أن الاندية العربية ستعقد مؤتمرها أواخر شهر مايو في المملكة المغربية بهدف التواصل والاستعداد للمؤتمر العالمي.

من جهته أعرب السيد عوض صالح أمين عام اللجنة الوطنية لليونسكو في الإمارات عن الامل في أن يتم في وقت لاحق إشهار أندية مماثلة في العديد من المؤسسات المحلية والاتحادية مشيرا الى العلاقة القائمة بين منظمة اليونسكو والعديد من مدارس الدولة التي تتمتع بعضويتها التربوية في هذه المنظمة الدولية. ''وام''

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال