• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اجتماع لبحث تجمعات يناير

فنلندا تطلب مواجهة «الأبيض» في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 نوفمبر 2015

معتز الشامي (دبي)

تعقد لجنة المنتخبات باتحاد الكرة اجتماعاً خلال الساعات القليلة المقبلة، لتحديد آلية التجمعات المفترض أن يتم الإعلان عنها بالنسبة للمنتخب الوطني الأول، لأداء مباريات دولية ودية، يتوقع أن تكون خلال النصف الثاني من يناير، في ظل تلقي اتحاد الكرة، طلبات رسمية من بعض الاتحادات الأوروبية والآسيوية، التي طلبت اللعب رسمياً أمام منتخبنا خلال معسكرات سريعة تخوضها في دبي.

وعلمت «الاتحاد» أن منتخب فنلندا المصنف (56 عالمياً)، طلب رسمياً من اتحاد الكرة مواجهة الأبيض ودياً، خلال معسكر مغلق يدخله في دبي بكامل نجومه، خلال يناير المقبل أثناء توقف الدوري في أوروبا بفصل الشتاء، على أن تكون تلك المباراة مدرجة بروزنامة الفيفا، وتدخل في تصنيف كلا المنتخبين، وهو نفس الأمر بالنسبة لباقي المنتخبات التي تطلب مواجهة منتخبنا.

وبات منتخب فنلندا الفريق الرابع الذي ينتظر تأكيد مباراة ودية دولية أمام الأبيض، بعد السويد وآيسلندا والصين، حيث أكد التنين الصيني حضوره إلى معسكر مغلق بدبي أواخر يناير أيضاً، كما يتوقع أن يدخل المنتخب السويدي، في أول يناير بمعسكر مغلق في دبي هو الآخر، ونفس الأمر بالنسبة للمنتخب الآيسلندي المصنف 31 على العالم، والذي جدد طلب المباراة الدولية الودية أمام الأبيض، كما طلب إدراجها في تصنيف كلا المنتخبين وإخطار الفيفا رسمياً بها.

على الجانب الآخر، يتوقع أن تدرس لجنة المنتخبات بحضور المهندس مهدي علي، المدير الفني لمنتخبنا الوطني، التصورات الخاصة بفترة التجمع المطلوب، وتحديد عدد المباريات الودية من بين المنتخبات الـ 4 التي تطلب مواجهة الأبيض، حيث يتوقع أن تكون تجربة فنلندا وآيسلندا هي الأقرب، حيث كلاهما في النصف الثاني من يناير، ويمكن أن يلتقيهما الأبيض معا خلال التجمع أو على أسبوعين في تجمعين قصيرين منفصلين، وهو ما سيتم تحديده خلال الاجتماع المرتقب.

وينتظر اتحاد الكرة، أن يتم التوصل مع لجنة دوري المحترفين، لآلية معينة يتم بمقتضاها إيقاف الدوري في يناير، أو ضغط مباريات الشهر، بحيث تقام بعضها على يوم واحد، وبعضها على يومين، بما يسمح بتجمع قد يمتد لفترة أسبوع بالنسبة للمنتخب، وأداء وديتين على أقل تقدير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا