• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أسطورة «يوفنتوس» يتحدث لـ «الاتحاد»

ديل بييرو: الكرة الإماراتية ترتفع مثل «ناطحات السحاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 نوفمبر 2015

وليد فاروق (دبي)

عندما قرر الرحيل عن صفوف يوفنتوس عام 2012، وخلع القميص الذي ظل يرتديه لمدة 19 عاماً، وصفت الجماهير الإيطالية هذا الحدث الكبير بأنه نزول الملك عن عرشه، ولم لا فهو «أسطورة اليوفي»، المتوج بحب جماهير ناديه قبل أن يكون متوجاً بالعديد من الألقاب والبطولات، والتي جعلته واحداً من أعظم 10 هدافين في تاريخ الدوري الإيطالي، وأهم هدافي يوفنتوس على الإطلاق، ورابع أهم هداف في تاريخ المنتخب الإيطالي.

وبالتأكيد.. الحوار مع أحد أعظم نجوم كرة القدم الإيطالية وأسطورة فريق يوفنتوس أليساندرو ديل بييرو (41 عاما ) له متعة مميزة لأي صحفي، خاصة إذا كان حواراً غير مقيد الاتجاهات، وإذا كان الطابع المحلي حاضراً في حديثه، مع الوضع في الاعتبار أن اللاعب ورغم شهرته ونجوميته تبدو عليه ملامح الشفافية والبراءة.

في البداية عبر ديل بييرو عن سعادته بتواجده في الإمارات وفي دبي تحديداً، مؤكداً أنه من كثرة زياراته إلى الإمارات لم يعد يعرف عدد الزيارات لهذا البلد الجميل والطيب أهله، مؤكداً أنه لولا تنقله للإقامة بين إيطاليا ونيوجيرسي لظروف عمله لكان اختار الإقامة في دبي تحديداً نظراً للتطور الرهيب الذي طرأ على المدينة، علاوة على قربها من كل المواقع الكروية الحيوية التي تجذب اهتمامه، سواء في أوروبا أو آسيا.

واعترف ديل بييرو بأن التطور الكبير الذي يلحظه في كل زيارة يؤكد له أن هذا الازدهار الهائل مرتبط بأسلوب حياة مطبق في مختلف أوجه النشاط لدولة الإمارات، وهو ما ينعكس على كرة القدم أيضاً.

وأضاف: «لا يمكن إنكار أو تجاهل التطور الكبير الذي وصلت إليه كرة القدم الإماراتية، خاصة على مدار آخر عامين، وهي ترتفع كارتفاع ناطحات السحاب، وهو الأمر الذي جعل منتخب الإمارات الأول يحصل على المركز الثالث في بطولة كأس أمم آسيا الأخيرة التي استضافتها أستراليا مطلع العام الحالي، وباعتباري كنت سفيراً لهذه البطولة، فقد تابعت معظم مبارياتها، ولاحظت التطور الكبير الذي كان عليه منتخب الإمارات والذي يؤهله ليكون أحد القوى الكروية في القارة الآسيوية، خاصة أن معظم لاعبيه من صغار السن، والقادرين على العطاء بنفس القوة وبخبرة أكبر في السنوات المقبلة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا