• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

هل يصبح ضحية لظاهرة «النجومية الطارئة»؟

هداف الدوري الإنجليزي.. من 100 استرليني إلى 160 ألفاً في الأسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 نوفمبر 2015

محمد حامد (دبي)

امنحوه جائزة شخصية العام في الرياضة البريطانية، إنه يستحق هذه الجائرة التي تمنحها مؤسسة «بي بي سي» للشخصيات الرياضية الأكثر تأثيراً وسحراً وإلهاماً على مدار عام كامل، هذا ما قالته صحيفة «دايلي ميل» عن جيمي فاردي نجم وهداف فريق ليستر سيتي، وهداف الدوري الإنجليزي برصيد 14 هدفاً، والذي نجح في تحطيم الرقم القياسي لنجم اليونايتد السابق رود فان نيستلروي، وسجل في المباراة الـ 11 على التوالي في البريميرليج.

فاردي يواصل رحلة السطوع المفاجئ ليفرض نفسه على واجهات وعناوين الصحف اللندنية، وسط مخاوف من أن يكون فريسة لظاهرة «نجم الموسم الواحد» وهي الظاهرة التي أطاحت بوجوه كثيرة قبل فاردي، حيث التألق المفاجئ والأفول السريع في غضون عدة أشهر.

وبعيداً عن المخاوف من أن يكون فاردي مجرد ظاهرة «لحظية»، اهتمت الصحف اللندنية بتألقه اللافت وصدارته لهدافي الدوري، فقد طالبت صحيفة «دايلي ميل» بمنحه لقب الجائزة الرياضية الأعرق والأكثر أهمية في بريطانيا، وهي جائرة شخصية العام الرياضية التي تمنحها «بي بي سي» للشخصيات المؤثرة والملهمة في الرياضة البريطانية منذ عام 1954.

ولم يسبق أن فاز بهذه الجائزة من نجوم كرة القدم سوى 5 نجوم، وهم بوبي مور عام 1966، وبول جاسكوين 1990، ومايكل أوين 1998، ودافيد بيكهام 2001، وكان آخر المتوجين بلقبها رايان جيجز عام 2009، وفيما يتعلق بالبطل المتوج بالجائزة المرموقة العام الماضي، فهو لويس هاميلتون بطل العالم لسباق الجائزة الكبرى للسيارات «فورمولا - 1»، وسبقه بطل التنس الشهير آندي موراي عام 2013.

وقالت الصحيفة اللندنية في أسباب ترشيحها لفاردي للقب شخصية بريطانيا الرياضية إنه ملهم أكثر من هاميلتون، لأنه أتى على نحو مفاجئ من دوريات الدرجات الأدني، وأثبت قدرته على مقارعة مشاهير النجوم، بل تفوق على واين روني صاحب الشهرة الكبيرة والراتب الأكبر، ونجح كذلك في تغيير تاريخ البريميرليج على المستويين الفردي والجماعي، في إشارة إلى أنه أصبح اللاعب الأكثر تسجيلاً في المباريات المتتالية «11 مباراة» ضارباً رقم نيستلروي نجم اليونايتد الشهير، وعلى المستوى الجماعي في جعل ليستر سيتي شريكاً في صدارة البريميرليج مع مان سيتي برصيد 29 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا