• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

روزبرج يفوز بسباق أبوظبي في ختام موسم رائع لـ"فورمولا ــ 1"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 نوفمبر 2015

ا ف ب

أنهى الألماني نيكو روزبرج سائق فريق مرسيدس الموسم بفوز ثالث على التوالي بإحرازه المركز الأول في جائزة أبوظبي الكبرى، الجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا ــ 1، التي أقيمت على حلبة ياس مارينا.

جاء فوز روزبرج بالمركز الأول بعدما تقدم على زميله في الفريق، البريطاني لويس هاميلتون الفائز ببطولة العالم الذي اكتفى بالمركز الثاني، وسائقي فريق فيراري، الفنلندي كيمي رايكونن والألماني سيباستيان فيتل.

وبهذا الفوز يكون روزبرج قد واصل انتصاراته المعنوية، فحقق الفوز الثالث على التوالي بعد الفوز الأول الذي حققه في المكسيك قبل ثلاثة أسابيع، تلاه بالفوز بسباق البرازيل، قبل أن يحسم السباق الأخير في أبو ظبي.

يعد هذا هو الفوز السادس لروزبرج هذا الموسم بعد فوزه بسباقات إسبانيا وموناكو والنمسا والمكسيك والبرازيل، والفوز الرابع عشر في مسيرته الاحترافية، كما أنها الثنائية الثانية عشرة لمرسيدس هذا الموسم، وهذا إنجاز لم ينجح أي فريق في تحقيقه سابقا.

وبعد موسم طويل وشاق، فاز هاميلتون بعشر سباقات هذا الموسم، وكان في حالة تتويجه بألقاب السباقات الثلاث الأخيرة في المكسيك والبرازيل وأبوظبي سيعادل الرقم القياسي في عدد الانتصارات في موسم واحد الذي يملكه فيتل.

قطع روزبرج مسافة السباق البالغة 305.355 كيلومترات موزعة على 55 لفة، في زمن بلغ 1.38.30.175 ساعة بمتوسط سرعة 185.998 كيلومترا في الساعة، بفارق 8.271 ثوان أمام هاميلتون، و19.430 ثانية أمام رايكونن، و43.735 ثانية أمام فيتل.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا