• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

حدائق دبي··· جنات على الأرض ووجهات سياحية عائلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 أبريل 2007

دبي- فداء طه:

يوم لطيف يمكنك قضاؤه في أي من حدائق دبي مصطحبا عائلتك وأصدقاءك مفترشين الأرض ملتحفين السماء، لكي تمارس هواياتك المفضلة وتحظى بوجبة شواء لذيذة أعددتها بنفسك، وتستمتع برؤية أطفالك يلهون، فتضم هذه الرحلة إلى جانب ذكريات جميلة أخرى في ألبوم حياتك..

أغراض مختلفة

تتميز حدائق دبي بمزايا عديدة، فمنذ عام ،1974 عند إنشاء أول الحدائق العامة فيها، حديقة مشرف، بدأت شبكة الحدائق والمساحات الخضراء في المدينة بالتوسع سريعا، وهي تضم الآن أكبر عدد من الحدائق في الإمارات العربية المتحدة، ست حدائق عامة كبرى، و13 حديقة سكنية، تنتشر على مساحة 500 هكتار، وهنالك مشاريع قادمة حيث أعدت دبي خطة بعيدة الأمد لجعل المساحات الخضراء تحتل 8 بالمائة من أرضها، وهو رقم يتناسب مع المعايير الدولية.

وتخدم حدائق دبي غرضين هامين، أولهما تأمين مرافق ترفيهية لسكان المدينة، وهي مهمة أنجزت بشكل جيد، حيث يزور الحدائق الخمس الرئيسية حوالي 5 ملايين شخص سنوياً، كما يزور الحدائق السكنية الصغيرة نحو مليوني شخص سنوياً، وتعتبر الحدائق والمناطق الخضراء جزءاً حيوياً من عملية تخطيط المدينة، فهي ليست مريحة للعين فقط، بل تساعد على تقليل التلوث الهوائي في المدينة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال