• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

لماذا استبدلت مواقع التواصل وجوه إرهابيي "داعش" بالبط؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 نوفمبر 2015

أبوظبي- الاتحاد نت

انضم مستخدمو أحد المواقع الساخرة على الإنترنت إلى الحرب الإلكترونية الدائرة ضد تنظيم داعش الإرهابي، ولكن ليس عن طريق مهاجمة مواقع التنظيم أو حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب صحيفة "التليجراف" بدأ مستخدمو موقع "فور تشان" الشهيرفي تحويل وجوه مقاتلي داعش عبر الصور المنتشرة على الإنترنت إلى وجوه لعب البطة المطاطية.

وجاءت الفكرة بعد أن كتب أحد المستخدمين: "ماذا عن إذلال صورة داعش عن طريق استبدال وجوه كل مقاتليهم على جميع الصور الدعائية للتنظيم إلى لعب البط الموجودة في الحمامات؟"

ومنذ ذلك الوقت، قام العديد من محترفي برنامج "فوتوشوب" بتعديل الصور بوضع رؤوس البطة المطاطية على صور مقاتلي داعش، وهو ما وجد تفاعلا كبيرا بين زوار الموقع، حيث حقق ألبوم صور يسمى "دولة البط" أكثر من 100 ألف مشاهدة في أيام قليلة.

وكتب أحد المستخدمين: "رائع، أنا أصبحت أخاف من الاستحمام الآن"، وقال آخر: "هذه هي الطريقة التي نحارب بها داعش، وهي إذلالهم".

وكانت مجموعة "أنونيموس" للقرصنة الإلكترونية قد توعدت باستهداف مواقع التنظيم وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ردا على الهجمات الإرهابية التي ضربت العاصمة الفرنسية مؤخرا.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا