• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في بداية تعاملات الأسبوع

اتصالات وأرابتك يكبدان الأسهم المحلية 6.8 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 نوفمبر 2015

عبدالرحمن إسماعيل

استمرت موجة الهبوط التي تتعرض لها أسواق الأسهم المحلية منذ فترة، في مستهل تداولاتها الأسبوعية التي تقتصر على جلستين فقط اليوم وغداً، بسبب إجازة يوم الشهيد واليوم الوطني، إذ تكبدت الأسهم نحو 6,8 مليار درهم، جراء تراجع قوي لسوق أبوظبي للأوراق المالية قاده سهما اتصالات، وأرابتك في سوق دبي المالي.

وانخفض سوق العاصمة بنسبة 1,1%، وتخلى عن مستوى 4200 نقطة، كما تخلى سوق دبي المالي عن مستوى 3200 نقطة الذي حاول جاهداً التمسك به دون جدوى، بعدما سجل سهم أرابتك تراجعاً حاداً تجاوز 5%، ليصل السهم إلى أدنى مستوى سعري منذ إدراجه إلى 1,07 درهم، على 7 فلسات فقط من قيمته الإسمية درهم واحد.

وقال وسطاء، إن الأسواق ما تزال على ضعفها، إذ تتراجع بحدة بقيم تداولات متدنية  بلغت  نحو 350 مليون درهم للسوقين، الأمر الذي يزيد من مخاوف المستثمرين من احتمالات قوية لكسر الأسواق حواجز دعم نفسية عند 3000 نقطة لسوق دبي المالي، وهو المستوى الأهم، بحسب ما قاله أسامة العشري عضو جمعية المحللين الفنيين- بريطانيا.

وأضاف أن ضعف السيولة يجعل الأسواق هشة أمام أية ضغوط بقيم تداولات ضعيفة، الأمر الذي لا يستبعد أن تبقى المؤشرات الفنية على مسارها الهابط إلى أن تختبر مستويات دعم نفسية مهمة، هى ليست بعيدة عنها كثيراً.

وقاد سهم اتصالات ذات الثقل الكبير مؤشر سوق أبوظبي للتراجع بحدة، إذ انخفض السهم الأنشط من حيث القيمة بنسبة 2,6% إلى 15 درهماً، وحقق تداولات بقيمة 88 مليون درهم شكلت نحو 46% من إجمالي تداولات السوق البالغة 191 مليون درهم.

وانخفضت معه كافة الأسهم القيادية في السوق خصوصا سهم بنك أبوظبي الوطني الذي سجل انخفاضات أكثر حدة من سهم اتصالات بنحو 6% إلى 8,13 درهم، وأسهم بنوك أبوظبي التجاري 0,77%، وأبوظبي الإسلامي 0,25%، والخليج الأول 0,47%.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا