• الأحد 24 ربيع الآخر 1438هـ - 22 يناير 2017م
  01:57    اسرائيل تعطي الضوء الاخضر لبناء 566 وحدة استيطانية في القدس الشرقية المحتلة        02:00    الوفدان الإيراني والروسي يعقدان اجتماعا غير مخطط له في أستانة         02:08     نتانياهو يعلن انه سيجري اتصالات هاتفيا بالرئيس الاميركي دونالد ترامب مساء اليوم         02:11     اعتقال سبعة مشتبه بهم بعد انفجار بسوق شمال غرب باكستان     

هجمات باريس تمت بواسطة أسلحة صربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 نوفمبر 2015

أبوظبي- رويترز

ذكر مدير شركة "زاستافا" الصربية للأسلحة أن بعض البنادق، التي استخدمها المسلحون في هجماتهم على باريس ثم صادرتها الشرطة، جاءت من ترسانة الأسلحة بالجمهورية اليوغوسلافية السابقة.

وقال ميلويكو برزاكوفيتش مدير الشركة في مدينة كراجويفاتش بوسط صربيا، إن الأسلحة كانت جزءاً من مجموعة بنادق (إم 70)، وهي نسخة يوغوسلافية محدثة من بنادق كلاشنيكوف، وأنتجت في عامي 1987 و1988م.

وأضاف برزاكوفيتش: "فحصنا 7 وربما 8 أرقام متسلسلة تلقيناها من الشرطة في قاعدة بياناتنا، وتبين أن أسلحة من هذه المجموعة بالتحديد أرسلت إلى مستودعات عسكرية في سلوفينيا والبوسنة ومقدونيا".

وفي السبعينيات والتسعينيات من القرن الماضي كانت الشركة مصدرا رئيسياً للأسلحة إلى حلفاء يوغوسلافيا آنذاك في أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط، وما تزال تصدر لعدد من الأسواق، بما في ذلك الولايات المتحدة.​

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا