• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مستشار المرشد الإيراني يصل إلى دمشق

مصادر إيرانية: قاسم سليماني أصيب برأسه وحالته حرجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 نوفمبر 2015

وكالات

أفاد "المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية" في بيان اليوم الأحد بأن قاسم سليماني قائد "فيلق القدس" بالحرس الثوري الإيراني أصيب بجروح خطيرة خلال تواجده في حلب جنوبي سوريا قبل أسبوعين.

وأضاف المجلس، الذي يمثل المعارضة الإيرانية في الخارج، أنه وفقا لمعلومات حصل عليها من داخل الحرس الثوري فإن سليماني أصيب بجروح خطيرة جراء شظايا أصابت بعضها رأسه.

وذكر أن عناصر من الجيش السوري الحر هم من استهدفوا المركبة المخصصة له للإشراف على عملية يقوم بها الحرس الثوري وعدد من القوى المستأجرة على حد قوله.

وأضاف أنه نظرا لخطورة الإصابات، تم نقله على متن مروحية تابعة للحرس الثوري إلى دمشق، وبعد تلقيه العلاج الأولي تم نقله إلى طهران، حيث يرقد في مستشفى تابع للحرس الثوري، وخضع لما لا يقل عن عمليتين جراحيتين. وهو ممنوع من الزيارات.

من جهة أخرى، أكدت قناة "العالم" الإيرانية وصول مستشار قائد الثورة الإيرانية علي أكبر ولايتي اليوم الأحد إلى العاصمة السورية دمشق.

وقال مصدر سوري مطلع إن الزيارة تهدف إلى "التباحث في آخر المستجدات المتعلقة بالوضعين السوري والإقليمي".

وأضاف المصدر أن الوزير في القصر الرئاسي بدمشق منصور عزام استقبل ولايتي صباح اليوم، مشيرا إلى أن الزيارة التي تستمر ليوم واحد تهدف "أساسا للقاء الرئيس بشار الأسد للتباحث في آخر المستجدات المحلية والإقليمية والدولية".  

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا