• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السيسي: العالم كله بدأ يتدارك خطر الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 نوفمبر 2015

القاهرة (وكالات)

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي في مناسبة الإنطلاق بمشروع تنمية شرق بورسعيد، إن العالم بأسره بدأ يتدارك خطر الإرهاب، مؤكدًا أن مصر مستعدة بكل قوتها لمساعدة أي دولة تواجه هذه الظاهرة المعادية للإنسانية وللدين أيضا.

وأشار إلى أن قرار تنمية محور قناة السويس صدر منذ 13 عامًا،وإلى أن الشركات العاملة في المشروع هي شركات مصرية مدنية.

وأكد السيسي أن الانتهاء من تطوير شرق بورسعيد في عامين فقط هو إنجاز قياسي، مضيفًا أن مشروع تنمية محور قناة السويس كان من الممكن أن ينفذ خلال 10 سنوات ولكننا اختصرنا الفترة في عامين فقط، وأتحدى أي أحد يستطيع إنجاز ما نعمله بمحور قناة السويس في أقل من 10 سنوات.

وأضاف السيسي خلال كلمته أنه يتم التخطيط لإقامة مدينة ساحلية شرق بورسعيد، داعيًا الإعلاميين إلى تنظيم رحلات إلى كل المشاريع القومية لكي يروها على أرض الواقع ونقل تلك الصورة إلى المصريين.

وحول ارتفاع الأسعار، أكد السيسي أنه سيكون هناك انخفاض حقيقي لأسعار السلع الأساسية على مستوى الجمهورية بنهاية ديسمبر المقبل، مضيفاً : «كثير من رجال الأعمال تجاوبوا معنا للمشاركة في خفض أسعار المواد الغذائية».

واتفق الرئيس المصري خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزي على أهمية استمرار التنسيق بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، مع مواصلة التعاون في مواجهة تحدي الإرهاب، وتسوية النزاعات في عدد من دول المنطقة، ولا سيما في ليبيا، بما سيكون في ذلك من آثار إيجابية في استقرار منطقتي الشرق الأوسط والمتوسط، منوهاً إلى اهتمام مصر بتعزيز العلاقات مع إيطاليا وتطويرها في كل المجالات، ومشيداً بالتنامي الملحوظ والتقدم الذي تشهده على كل الأصعدة.

وشكر السيسي رينزي على دعم بلاده الشركات الإيطالية العاملة في مصر، وتشجيعها المستثمرين الإيطاليين على مزيد من العمل والاستثمار في مصر.

وأكد رينزي من جهته على أهمية التعاون والتنسيق في كل القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما نوه إلى حرص بلاده على دعم الشركات الإيطالية العاملة في مصر.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا