• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ناقش الخطة الاستراتيجية 2017-2021

مجلس جامعة زايد يعتمد تخريج 964 طالباً وطرح تخصص جديد في المالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

عقد مجلس جامعة زايد اجتماعه الثالث للعام 2015 برئاسة معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد، واعتمد المجلس تخريج 964 خريجاً بينهم 878 خريجاً في مرحلة البكالوريوس بفصلي الربيع والصيف لعام 2015 و86 خريجاً في مرحلة الماجستير في الفترة من مايو إلى نوفمبر 2015.

كما أقر تغيير مسمى أحد التخصصات في كلية الابتكار التقني من «حوسبة المؤسسات» إلى «نظم المؤسسات»، وذلك اتساقاً مع توجهات السوق.

وناقش الخطة الاستراتيجية 2017-2021 وأولويات الجامعة في المرحلة المقبلة ضمن الأولويات الوطنية التي وضعتها الدولة للخريجين باعتبارهم قادة المستقبل وسعي الجامعة للتركيز على الابتكار والبحث العلمي والتطوير.

وقام المجلس بمراجعة التوجه الأكاديمي للجامعة ضمن الخطة الاستراتيجية المقبلة لتوجيه المخرجات التعليمية في تخصصات جديدة تخدم سوق العمل، واعتمد الهيكل التنظيمي الجديد للجامعة، والذي يهدف إلى تطوير البحوث العلمية والشَّراكة المجتمعية في المرحلة القادمة للجامعة، وتم خلال الاجتماع عرض مبادرات البحوث والتطوير والابتكار التي تعمل الجامعة على تنفيذها في الوقت الراهن، والتي تغطي مختلف المجالات ذات الأولوية بالدولة ضمن التخصصات التي تطرحها الجامعة، مثل التطبيقات الذكية، والأبحاث الاقتصادية، وتطوير تعليم العلوم، والبحوث البيئية والاجتماعية، واستخدام التكنولوجيا في الفنون وغيرها من أجل تمكين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس من شحذ أفكارهم الإبداعية وتحسين المخرجات العلمية، وهو ما يدفع الجامعة باستمرار إلى التركيز على الجودة والمخرجات التعليمية لتعزيز مكانة خريجيها في سوق العمل.

واطَّلع المجلس كذلك على التقدم الذي تم إحرازه على صعيد الاعتماد الأكاديمي الوطني، حيث منحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجامعة خلال الأسبوع الماضي الاعتماد المؤسسي بناء على توصية هيئة الاعتماد الأكاديمي، ضمن موجِّهات الوزارة لمؤسسات التعليم العالي الاتحادية.

كذلك أقر المجلس شَغل عدد من الوظائف في الإدارة العليا للجامعة، وتعيين أستاذ على كرسي وقفي دراسي في تخصص المالية برعاية رجل الأعمال خلف الحبتور، وهو واحد من أحد عشر كرسياً وقفياً دراسياً برعاية عدد من رجال الأعمال والمؤسسات الرائدة بالدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض